رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

سناء يونس موهبة كوميدية ومحطات من حياتها في ذكري ميلادها

Image Title

اليوم ذكرى ميلاد فنانة كوميدية كبيرة قدمت عشرات الاعمال الفنية تنوعت بيت السينما والمسرح والتلفزيون والاذاعة،اكتشفها في المسرح الاستاذ فؤاد المهندس،وقدمت اجمل ادوارها علي المسرح في مسرحية سك علي بناتك سناء يونس من الاستاذ فؤاد المهندس، حيث قامت بدور فوزية ابنة فؤاد المهندس ومواقف كوميدية معه ومع زوجها حنفي الذي جسده الراحل محمد ابو الحسن.

مولدها

ولدت سناء يونس يوم 3 مارس 1942، ولدت في مدينة الزقازيق، وبدأت علاقتها بالفن من مسرح الجامعة خلال دراستها بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة الإسكندرية.

سناء يونس والمهندس

عملت سناء يونس بفرق المسرح ، وكانت من الفنانات المتميزات على خشبة المسرح الكوميدي، حين جاء اكتشافها الحقيقي على يد الفنان الراحل فؤاد المهندس الذي قدمت معه عدة مسرحيات شهيرة منها مسرحية سك على بناتك وهالة حبيبتي.

سناء يونس ووالدتها

وتحدثت سناء يونس فى فيديو قديم لها عن حب والدتها لها:" مرة روحت متأخرة الزقازيق ورجعت لقيت والدتى قالبه الدنيا عليا و الناس كلها بتدور عليا اتفكرونى مخطوفة والدتى قابلتنى بالسكينة و ازاى اتاخر كل ده فضيحة و بتهوشنى بالسكينة جات في أنفى و اتعورت من و ساعتها انفى كبرت".

اعمال سناء يونس

و قدمت في السينما أكثر من 40 فيلما، بينها فيلم "جنون الشباب" "سري للغاية"، "حد السيف" "اليوم السادس" "الجوع و"المصير" و"الغضب" وكان آخر أفلامها فيلم حرب أطاليا مع أحمد السقا.

اليابان تبتكر مسرح يناسب أزمة كورونا

عملت سناء يونس أيضا في الدراما التلفزيونية، وكانت أحد الوجوه المميزة في مسلسل "الدم والنار"، " بوابة الحلوانى"، " ليالى الحلمية"، " البشاير"، وكان آخر أعمالها التليفزيونية مسلسل "العميل 1001"، ورحلت عن عالمنا 20 مايو 2006 عن عمر ناهز 64 عاما بعد معاناة مع المرض.


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر