رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

فـن

”أنغامي” تندمج مع ”فيستاس ميديا أكويزيشن كومباني إنك” لتصبح أول شركة تكنولوجيا عربية في ”ناسداك نيويورك ”

أنغامي
أنغامي

أعلنت "أنغامي" أنها ستصبح أول شركة تكنولوجيا عربية يتم إدراجها في بورصة ناسداك نيويورك من خلال اندماجها مع شركة الاستحواذ المدرجة ذات الأغراض الخاصة "فيستاس ميديا أكويزيشن كومباني إنك" (NASDAQ:VMAC)، وهي شركة استحواذ ذات أغراض خاصة مطروحة للتداول العام ، جمعت 100 مليون دولار في طرحها العام الأولي في أغسطس 2020.

كما أوضحت "أنغامي إنك." "أنغامي" أو "الشركة" ، منصة تكنولوجيا البث الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ و"فيستاس ميديا أكويزيشن كومباني إنك" (المدرجة في بورصة ناسداك بالرمز: VMAC) - وهي شركة استحواذ مدرجة ذات أغراض خاصة يقودها الرئيس التنفيذي ف. جاكوب شيريان والمؤسسان المشاركان سوراب جوبتا وأبهياناند سينج - عن إبرام اتفاقية اندماج نهائية تصبح "أنغامي" بموجبها أول شركة تكنولوجيا عربية يتم إدراجها في بورصة ناسداك، وبقيمة مبدئية تصل إلى 220 مليون دولار. وستزاول الشركة المندمجة أعمالها تحت مسمى "أنغامي" مع تداول أسهمها باستخدام الرمز الجديد "ANGH". ومن المتوقع اختتام الصفقة خلال الربع الثاني من عام 2021.

وجمعت "شعاع كابيتال ش.م.ع."، المنصة الأبرز لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة (المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز SHUAA)؛ و"فيستاس ميديا كابيتال" ومقرها سنغافورة – وهي الشركة الأم لراعي شركة "فيستاس ميديا أكويزيشن كومباني إنك" - استثمارات بقيمة 40 مليون دولار للاستثمار الخاص في الأسهم العامة ("شعاع" بمبلغ 30 مليون دولار و "فيستاس ميديا كابيتال" بمبلغ 10 ملايين دولار). كما قادت "شعاع" جولة تمويل لـ "أنغامي" في وقت سابق من العام الجاري.

ومنصة "أنغامي"، مقرها الرئيسي في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، تحظى حالياً بدعم عدد من أبرز شركات رأس المال الاستثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمساهمين الاستراتيجيين، بما في ذلك مجموعات إعلامية وشركات اتصالات تملك مجتمعة ما يقارب 68% من أسهم "أنغامي"، وتعود ملكية باقي الأسهم إلى المؤسسين.

وتعد "أنغامي" شركة رائدة عالية النمو لتكنولوجيا الترفيه الرقمي تجمع أكثر من 56 مليون نقطة بيانات عن مستخدميها يومياً، وتستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحسين آليات التوصية بالمحتوى والمحافظة على المستخدمين وتحفيز المشاركة والتنبؤ بسلوك المستخدمين.

وتعد " أنغامي" هي أول منصة لبث الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تأسست عام 2012 على يد إدي مارون وإيلي حبيب، وتمكنت من تحقيق مكانة رائدة في السوق بتقديمها ما يزيد على 57 مليون أغنية لأكثر من 70 مليون مستخدم مسجل، وبثها الموسيقي حوالي 1 مليار اغنية شهرياً. ومع وجود أكثر من 450 مليون شخص ناطق باللغة العربية على مستوى العالم، فإن الإدراج في بورصة ناسداك يتيح لـ"أنغامي" توسيع قاعدة مستخدميها والاستثمار في التكنولوجيا لتشغيل محتواها بالشكل الأمثل.

و ارتفعت إيرادات "أنغامي" بنسبة 80% خلال السنوات الثلاث الماضية، ومن المتوقع لها أن تزيد خمسة أضعاف خلال السنوات الثلاث المقبلة. كما تتوقع الشركة أن تشمل ميزانيتها العمومية عند الإغلاق سيولة نقدية تقارب 142 مليون دولار سيتم استخدامها بشكل رئيسي لتحفيز النمو.

واقرأ أيضا /همت مصطفى تكتب .. عنوان الدرس الأول .. ”حرية “


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر