رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

نواب : البوابة المصرية الألكترونية للعمرة تتيح التواصل بين مصر والسعودية

أرشيفية
أرشيفية

تقدمت الحكومة لمجلس النواب مشروع قانون لإنشاء البوابة المصرية الألكترونية للعمرة.

وأعربت النائبة صبورة السيد ، عضو مجلس النواب، عن سعادتها بمشروع القانون المقدم من الحكومة لمجلس النواب الموقر بشأن إنشاء البوابة المصرية الألكترونية للعمرة . حيث ثمنت " صبورة " تلك الخطوة التشريعية الهامة للغاية التي تعتبر خطوة جديدة على طريق رقمنة كافة الإجراءات التي تتم بالدولة ، فكانت تعتبر إجراءات العمرة في السابق تتعرض للعديد من المعوقات التي تحول دون إتمام بعضها بالشكل السليم مثل ( السماسرة - الشركات الوهمية - التأشيرات المزيفة إلـــخ وهو ما سينتهي تماماً فور بدء العمل بتلك البوابة .

وأستكملت " أم المصريين " تصريحاتها بتثمين تلك الخطوة التي تواكب ما قامت به المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة من خلال رقمنة إصدار تأشيرات العمرة ، وهو ما يشير إلى مدى دقة متابعة الجهات التنفيذية للتطورات التي طرأت على ذلك الملف.

وأختتمت عضو البرلمان أن البوابة ستتيح التواصل الجيد ما بين الجانبين المصري والسعودي من أجل منح التأشيرات للأشخاص وشركات السياحة بشكل سلس ومرن للغاية كما أنه سيرسخ العديد من الأسس والمبادئ الهامة ومنها تحقيق الدولة المصرية السيادة الكاملة على مواطنيها ، حماية الاقتصاد والأمن القومي المصري ، إلى جانب تذليل وتسهيل كافة العقبات والمعوقات التي كانت تواجه المعتمرين المصريين فيما مضى سواء كانت المتعلقة بالتنقلات أو الإقامة أو ما شابه من الأمور الأخرى وهو أمر محمود ومشكور للغاية من الدولة المصرية.

وأشاد النائب/ عادل عبد الفضيل عياد، رئيس لجنة القوى العاملة، بمشروع القانون المقدم من الحكومة بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية لرحلات العمرة .

حيث أعرب " عادل عبد الفضيل " في مستهل بيانه على تقديره التام لما تقوم به الدولة المصرية وقيادتها السياسية بقيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في سبيل " رقمنة " كافة الخدمات والتعاملات والإجراءات التي تتم بكافة قطاعات الدولة و من ضمنها إجراءات العمرة .

حيث أوضح رئيس القوى العاملة أن إنشاء البوابة الألكترونية المصرية للعمرة يفتح مجالا واسعاً ما بين الجانب المصري والجانب السعودي من أجل منح الأشخاص الطبيعية أو الاعتبارية سلطة إصدار تأشيرات العمرة بشكل مُقنن وموثق ، وهو ما يقضي تماماً على فكرة السوق السوداء التي كانت منتشرة خلال الأعوام السابقة ، كما أنها تُسهل على السادة المواطنين إجراءات تلك الرحلة المُباركة من حيث القضاء على أزمة عدم وجود تذاكر طيران بالشكل الكافي أو عدم وجود أماكن إقامة تساع الأفواج المصرية بالأراضي المُقدسة .

وأختتم عبد الفضيل بيانه, بتثمينه لكافة الإجراءات التنفيذية والتشريعية التي تعمل عليها الحكومة بشكل عام من أجل تسهيل كافة التعاملات التي تواجه السادة المواطنين وأيضاً من أجل الحد من السوق السوداء أو المنتفعين من عدم الرقمنة من خلال إستغلال السادة المواطنين لإنهاء أياً من تلك المعاملات أو الإجراءات بشكل غير قانوني.

تعرف على نشاط جامعة القاهرة في أسبوع


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر