رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

التمكين الاقتصادي للمرأة.. خطوتان إلى الأمام

Image Title

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "التمكين الاقتصادي للمرأة.. خطوتان إلى الأمام".

ويعتبر التمكين الاقتصادي للمرأة من أهم الملفات التي تعمل عليها الدولة باعتبارها أحد المحاور الرئيسية الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2017. وفي يوليو الماضي أطلقت الحكومة بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي محفز سد الفجوة بين الجنسين في مصر، كأول دولة في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط تطلق هذا النموذج والذي يستهدف التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لدعم جهود الحكومات ومجتمع الأعمال نحو اتخاذ إجراءات جوهرية وفعالة لسد الفجوات بين الجنسين في كل المجالات.

ويعمل إطلاق المحفز على تعزيز الاقتصادية للنساء لتمكينهن من التعافي من جائحة كورونا، كما أن تمكينهم بما يتناسب مع ظروف السوق الأخر يعد دليلا آخرا على تعزيز الجهود لتحقيق تأثير ذي كفاءة وفاعلية، وتتمثل هذه الأهداف في إعداد المرأة لسوق عمل ما بعد جائحة كورونا وتمكينها من المشاركة في القوة العاملة ودعم تواجدها في المناصب الإدارية والقيادية.


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر