جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 10:34 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس خارجية النواب: المصريون أثبتوا نضجهم ووعيهم وقدرتهم الفائقة على الفرز والإختيار ورسم مستقبل مصر

النائب كريم عبد الكريم
النائب كريم عبد الكريم

أدلى النائب كريم عبدالكريم درويش، رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان، بصوته الإنتخابي فى مدرسة الشهيد العقيد أحمد محمود مصطفى الرسمية لغات بالدقى، مؤكدا على أن مصر تلعب دورا اقليميا وعالميا و أحبطت مخططات التقسيم والتفتيت فى المنطقة وحافظت على وحدتها واستقرارها وبناء مؤسساتها وتعمل مع شركائها على استكمال بناء الدول الوطنية فى المنطقة لتحقيق الاستقرار والتنمية .

ووجه درويش بعد إدلائه بصوته الإنتخابي التحية للمواطنين المصريين فى الخارج لدورهم الوطنى وهم دائما قوة مصر الناعمة فى الخارج وجزء من قوتها الشاملة وكذلك المواطنين فى داخل مصر الذين أثبتوا نضجهم ووعيهم وقدرتهم الفائقة على الفرز والإختيار ورسم مستقبل مصر.

وأضاف “رئيس خارجية البرلمان" أن المشاركة مسئولية وهو حق وأمانة وواجب على كل مواطن يهتم بمستقبل بلده وهي ثقافة تترأسخ شيئا فشيئا في المجتمع المصري، مؤكدا أن أساس الديمقراطية هي المشاركة.

وأشار إلى أن ائتلاف الأغلبية كان له القدرة على تمرير النصوص كما تقدم به، ولكنه رأي ضرورة الاستماع للأحزاب المعارضة لإحداث توافق على تعديلات الدستور من خلال مناقشات الدستور والحوار المجتمعي، مضيفا أن الحوار المجتمعي كان في غاية الشفافية ولم يكن به أي خطوط حمراء وكان حوار بناء بين مختلف الأحزاب السياسية.