رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تكنولوجيا

«بلوك تشين» تحل أكبر مشاكلات محركات البحث

Image Title

تعد محركات البحث جزءًا أساسيًا من تجربة تصفح الويب، لكن المستخدمين أصبحوا غير مرتاحين بشكل متزايد، تجاه كمية البيانات الشخصية التي تدخل في نتائج التنسيق والبحث.

ووفقا لموقع " techradar"، فحتى وقت قريب، بدا أنه من المستحيل على المستخدمين الاستفادة من وظائف البحث التي تم تمكينها بواسطة بياناتهم، دون تسليمها إلى طرف ثالث، ولكن هناك من يعتقد أن تقنية بلوك تشين BLOCKCHAIN يمكن أن تساعد في تقديم أفضل ما هو أفضل في هذا الشأن. ويقول المؤسس المشارك والرئيس في Partisia Blockchain، لمعرفة التأثير المحتمل لـ BLOCKCHAIN على سوق البحث، وتحسين محركات البحث ، وصناعة الإعلان عبر الإنترنت، إنه تم إنشأء قائمة بأفضل أدوات تحسين محركات البحث على الصفحة، وذلك بالتعاون مع Better Internet Search لاستكشاف طرق مختلفة لتخصيص البحث دون المساس بالخصوصية. ومن خلال استخدام العقود الذكية العامة والخاصة، توفر Partisia Blockchain البنية التحتية للوكلاء الرقميين الذين يحافظون على الخصوصية، والتي تعمل تلقائيًا على تشغيل بيانات المستخدمين عند الطلب دون الكشف عن البيانات نفسها. وعلى سبيل المثال، يمكن توجيه محرك بحث لترتيب نتائج البحث وفقًا لتفضيلات المستخدم، الخاصة دون مشاركة المستخدم لتلك التفضيلات.

ويتيح Partisia Blockchain الاستفادة من بيانات المستخدمين الخاصة دون مشاركة هذه المعلومات الحساسة مع أي شخص آخر، هذا كما ولديه القدرة على قلب هيكل القوة في اقتصاد الإنترنت رأسًا على عقب، حيث يسمح نموذج العمل Better Internet Search للمستخدمين بالاستفادة من هذا الاستخدام المتحكم فيه للمعلومات الخاصة. وإضافة الخصوصية إلى blockchain سيكون له تأثير عميق على سوق الإعلانات، حيث ستوفر هذه التقنية للمعلنين الصغار قوة كبيرة ، مع منح المستخدمين النهائيين السيادة الكاملة لبياناتهم وهوياتهم. ويمكن للمسوقين أو المعلنين الاستفادة من البيانات ذات القيمة العالية التي يمكنهم الوصول إليها، بينما يمكن لمالكي البيانات الراحة بأمان وهم يعلمون أن خصوصيتهم مضمونة. واليوم، لا يسمح سوق البيانات للمستخدم بالاستفادة المالية، على الرغم من أن مالكي بياناتهم يستمتعون بالأرباح المكتسبة من بيانات المستخدم النهائي. ويستفيد Partition Blockchain بما يسمى بحساب المعرفة الصفرية والحساب الآمن متعدد الأطراف (MPC)، على وجه الخصوص، تسمح هذه التقنية المتطورة لمجموعة موزعة من أجهزة الكمبيوتر بالحساب مباشرة على البيانات المشفرة دون معرفة أي شيء عن البيانات المتضمنة في الحسابات، مما يسمح بحساب المعرفة الصفرية.

يتم بعد ذلك حماية البيانات في جميع حالاتها الممكنة في حالة السكون، وفي أثناء النقل، وقيد الاستخدام لا تسمح تدابير الأمن التقليدية بهذه الخاصية المتناقضة إلى حد ما؛ فيمكن للمستخدم التحكم في بياناته الخاصة على الرغم من استخدامها بواسطة خدمة جهة خارجية، و يحل هذا التكامل الرائد أحد أكثر المشكلات إلحاحًا التي تواجه الأشخاص اليوم وهي الخصوصية أثناء عمليات البحث.


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر