جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 05:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أمين الشؤون الخارجية لـ”الناصري”: ندعم كوريا الشمالية ونرفض كل أشكال العقوبات عليها

د. حسن موسى
د. حسن موسى

أكد د. حسن موسى، أمين الشؤون الخارجية المركزي وعضو المكتب السياسي للحزب العربي الديمقراطي الناصري، وممثل المصريين في النمسا، أن تلبيته للدعوة الكريمة من سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بالقاهرة، ما دونج هوى، إنما تأتي في إطار تعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين الحزب والسفارة، لما بين مصر وكوريا الشمالية من تلاقي في الأهداف، ودعم وتضامن على المستوى السياسي والدبلوماسي والاقتصادي ولقد أشار موسى إلى أن الزعيم كيم إيل سونج، مؤسس الجمهورية وقائد الحربين الثوريتين، الذي دافع ببسالة عن استقلال بلاده وسيادتها، وأسس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وحولها إلى دولة اشتراكية قوية ذات سيادة، واستقلال اقتصادي، وقوى دفاعية عالية التميُّز.

كما نوه أمين الشؤون الخارجية إلى أن الزعيم سونج قدَّم دعمه وتأييده للشعب المصري في نضاله من أجل الدفاع عن سيادته واستقلال قراره، وهو ما يُكمله اليوم الزعيم كيم جونج وون، والذي يسير على خطا قادته الأولين.

ولقد انتقد مُمثل المصريين بالنمسا ممارسات الولايات المتحدة تجاه كوريا الشمالية، وتهديدها الدائم والواضح لها، رغم آفاق التفاوض التي بدأت تلوح بينهما مؤخرًا؛ إلا أنه يرى أن أميركا لا أمان لها، مشددًا على أن موقف الحزب ضمن عموم مصر، هو دعم كوريا الشمالية، ورفض كل أشكال العقوبات والحصارات السياسية والاقتصادية والعسكرية عليها.

يذكر أن سفارة كوريا الشمالية قد نظَّمت حفل استقبال مؤخرًا، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ107 لميلاد الزعيم الكوري الراحل كيم جونج إيل، وذلك بحضور الوزير مفوض، نهى الجبالى، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون شرق آسيا، إلى جانب عدد من قيادات القوى السياسية و الأحزاب المصرية والعربية.