جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 10:52 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على المخرج ومهندس الصوت والمونتير والمؤلف الفنان محمد نبيه

المخرج ومهندس الصوت والمونتير والمؤلف محمدنبيه
المخرج ومهندس الصوت والمونتير والمؤلف محمدنبيه

محمد نبيه فى احدث صورة له مواليد 1930م ، متعه الله بالصحة والعافية

فنان شامل عمل مؤلف ومخرج ومهندس صوت وايضا قام بالتمثيل ، ربما لا يعرف البعض أن الفنان الذي قام بدور مراد في فيلم "المومياء" مع الفنانة نادية لطفي ، وشارك أيضا بالتمثيل في فيلم "القلب له أحكام" مع فاتن حمامة واحمد رمزي ، هو المخرج الكبير "محمد نبيه" الذي أخرج العديد من الأعمال الناجحة و المميزة التي سنذكرها في هذا المقال.

ولد الفنان "محمد نبيه" بالقاهرة عام 1930م ، ودرس هندسة الصوتيات في المعهد البريطاني ، كانت بدايته في العمل خلف الكاميرات كمهندس صوت فى الاستوديوهات المصرية ، ثم عمل بالمونتاج حيث كانت أول أعماله فيلم "حكم قراقوش"عام 1953م.

ثم قرر خوض تجربة التمثيل من خلال مشاركته في فيلم "القلب له أحكام"عام 1956م ، وظهر كممثل فى 13 عملا سينمائيا كان من بينها " أين عمرى" حيث لعب دور الصديق النحيف لأحمد رمزى ، "ساحر النساء" ، " صوت من الماضى" ، " القلب له أحكام" ، ونساء فى حياتى" ، في دور شقيق زبيدة ثروت ، وايضا شارك في فيلم "مع الايام"

وكان ذلك قبل أن يخوض تجربتي الإخراج والتأليف ، ‏حيث قام بإخراج فيلمه الأول "ثلاث قصص"عام 1968م ، ثم فيلم "أصعب جواز" عام 1970م ، والذي قام بتأليفه أيضاً ، ‏ومسلسلات" في حاجة غلط ، عائلة اﻷستاذ شلش" ‏والفيلم التليفزيوني "أنا وأنت وساعات السفر".

المخرج محمد نبيه هو من قام بإخراج الفيلم الشهير "أصعب جواز" بطولة حسن يوسف ومحمد عوض ويوسف فخر الدين ورجاء الجداوي وميرفت أمين مديحة كامل

ايضا من الافلام التي اخرجها وحققت نجاحا كبيرا كان الفيلم الشهير "آدم بدون غطاء" بطولة الفنان محمد صبحى ، ايضا قام بإخراج فيلم بعنوان "أنا وأنت وساعات السفر" من تأليف وحيد حامد.

واخرج محمد نبيه للتليفزيون العديد من المسلسلات الناجحة منها مسلسل "فيه حاجة غلط" بطولة حسن عابدين وكريمة مختار ، والذى أثار ضجة هائلة فى بداية الثمانينات ، واخرج ايضا مسلسل آخر بعنوان "متاعب المهنة" من بطولة الفنان فؤاد المهندس.

وهو مخرج المسلسل الشهير "عائلة الأستاذ شلش" من بطولة صلاح ذو الفقار وليلى طاهر ، و"ماشى يا دنيا ماشى" و كذلك أخرج فوازير "إحنا فين".

اقرأ أيضاً..ثقافة المنيا تقدم ورشة للتعريف ”بظاهرة الإحتباس الحرارى ” بنادى العلوم

باريس سان جيرمان-سما المصري-مسلسل ضربة المعلم ٣٥-مصطفى محمد-البرازيل-CNN arabic-امريكا الان-بوكا جوينورز-ميلان ضد يوفنتوس-المقاولون العرب-