رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أسعار السوق

”الثروة الداجنة” ارتفاع أسعار الأعلاف سيؤثر سلبا على الإنتاج| تفاصيل

Image Title

حذرت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، من ارتفاع أسعار الأعلاف فى الفترة الاخيرة بشكل كبير مما يؤثر بشكل سلبي على قطاع الإنتاج.

وأوضح الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار أعلاف الدواجن وصلت الى 8000 جنيه للطن وهى مستويات مرتفعة جدا لم تصل اليها أسعار الأعلاف من قبل، لافتا إلى أنها من وقت قريب تسجل 7000 و7600 جنيه وهذه الزيادات فى الأسعار من شانها التاثير على منظومة الإنتاج بشكل كبير، نظرا لان مدخلات الانتاج مرتفعة واسعار بيع الدواجن النهائى متراجع وهناك ضعف فى الطلب على الشراء.

ووجه "رئيس الشعبة" بضرورة زراعة وانتاج الذرة والصويا والاهتمام بالأعلاف المحلية مشيرا الى ان المنتجين يتعرضون للخسائر خلال 3 دورات إنتاجية. يذكر أن الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة تفشي وباء كورونا أثرت بشدة على سوق الدواجن، حيث شهد السوق تراجعا في الطلب على الشراء خلال الفترة الماضية، نتيجة غلق المطاعم والفنادق لفترات طويلة وتقليل عدد ساعات العمل.

حيث أكد محمد الشافعي، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن إن غلق الفنادق والمطاعم سبب تراجعًا في الطلب وانخفاضا في أسعار الدواجن بالأسواق خلال الفترة الماضية.


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر