جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:39 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عصام عامر ينعي الصديق الحقوقي حافظ أبوسعدة

ينعي عصام عامر رئيس مجلسي الادارة والتحرير لجريدة وموقع الديار عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، #حافظ_أبو_سعدة، الذي وافته المنية اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020، متأثرًا بإصابته بفيروس #كورونا "كوفيد-19"؛ منذ أسبوعين تقريبًا.
ولد أبو سعدة في عام 1965 بالعاصمة بمحافظة القاهرة، و شارك في الحركة الطلابية في الثمانيات ضد حكومة الرئيس مبارك، واعتقل عدة مرات بسبب أنشطته المعارضة. بعد تخرجه من كلية الحقوق عمل كمحام في مجال حقوق الإنسان وانخرط في المجتمع المدني المصري. وقد تبوأ أبو سعدة العديد من المناصب منها رئاسة المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وعضو بالمجلس القومي لحقوق الإنسان الذي شكلته الحكومة المصرية انذاك، وهو أيضا عضو في الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان وكان مبعوثها إلى جامعة الدول العربية من عام 2004 إلى عام 2007. كما شارك أبو سعدة في عشرات المؤتمرات الدولية لحقوق الإنسان، وحضر جلسات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف بانتظام كممثل للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان.

اقرا ايضا

وزير التعليم يوجه رسالة نارية للطلاب: ”لو المدارس اتقفلت وماكملناش ماحدش هينجح بنص المنهج ”

ميدو جابر - عثمان 35- النادى الأهلى- ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا-قوس قزح- فتاة المعادي-حمدي فتحى- مرادونا- FIFA - عبدالله جمعة