رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

موضة

أمجد شمعة: الإضاءة فى الديكور تختلف على حسب طبيعة المكان وتصميمه

أمجد شمعة
أمجد شمعة

قال المهندس أمجد شمعة، إستشارى العمارة والديكور، أن الإضاءة فى الديكور لها عامل مهم فى إستكمال الحالة الجمالية التى تزين المكان فالإضاءة الداخلية من أهم عناصر التصميم الداخلي ولن يظهر فن وجمال التصميم دون إنارة جيدة ومخطط لها بطريقة احترافية ودقيقة، ولابد أن تأخذ بعين الاعتبار الجو المطلوب في كل غرفة من غرف المنزل والانسجام المطلوب في كل زاوية.

وأوضح المهندس أمجد شمعة، أنه لا يجب اعتماد نوع واحد من الإضاءة في مكان واحد أي تجنب الإضاءة القوية جدا أو الخافتة جدا، حيث يجب الاعتماد على ما يقارب الوسطية لتوفير الجو المناسب من الإضاءة لتناسب الحالة النفسية والمزاجية لأفراد المنزل.

وأضاف المهندس أمجد شمعة، إن توفير أنواعٍ من اللمبات ذات الاضاءات المختلفة في نفس الغرفة يخلق نوع من التغيير ويبعد الكآبة والملل، ولجعل الإضاءة ممتعة يمكن وضع عدة لمبات جدارية وأرضية وعلى الطاولة في غرفة واحدة، كل هذا التنوع سيعمل على تحقيق انسجام ضوئي في المكان.

وأكد المهندس أمجد شمعة، إن الإضاءة تلعب دورا مهما في الفضاءات الداخلية من الناحية الأدائية والجمالية، فالضوء هو الذي يوحي بالمكان ويستطيع أن يقود حركة الإنسان داخل الفضاء ويوحي بإستمرارية الفضاء، حيث يعتبر المحرك الحيوي الرئيس للفضاء الداخلي فبدونه لا يوجد أي شكل مرئي أو لوني أو ملمس.

وأشار المهندس أمجد شمعة، إن الأفكار والمفاهيم والأشكال المبتكرة للإضاءة باتت تعتبر بأنواعها عناصر أساسية في إحياء المساحات ومنحها روح مميزة، فكل مكان له إنارة خاصة به لتبرزه وتميزه، لذا فإن الوقت والجهد المبذول لعمل التنسيق يستحقان العناء، فمثلا الثريات بأحجارها البراقة والكرستالية اللامعة الفخمة تناسب صالونات المنازل والقصور وقاعات الفنادق.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر