جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

محطات في حياة القديرة سهير رمزي في يوم مولدها

سهير رمزي
سهير رمزي

يوافق اليوم الثالث من مارس مولد الفنانة سهير رمزي والتي ولدت في الثالث من مارس عام 1950، قدمت الفنانة سهير رمزي الكثير من الأفلام الهامة والتي ظلت وستظل محفورة في ذاكرة المشاهد المصري والعربي فمن منا لا يذكر فيلم " البنات عايزة ايه " أو الفيلم الكوميدي " ممنوع في ليلة الدخلة " وغيرهم الكثير من الأعمال الهامة التي كانت علامة في السينما المصرية، دعونا نتعرف على أهم المحطات الحياتية التي مرت بها سهير رمزي في مشوارها الفني.

بدايتها

بدأت سهير رمزي حياتها الفنية وهي صغيرة السن فكانت تكاد لا تتجاوز السادسة من عمرها عندما قدمت أول عمل لها عام 1956 وهو فيلم " صحيفة سوابق " ومن ثم قدمت فيلم " البنات والصيف بعد أن توقفت فترة عن التمثيل دامت لأربع سنوات. يمكننا أن نعتبر أن البداية الحقيقية للفنانة سهير رمزي كانت في فيلم " الناس اللي جوة " حيث قامت بأداء الفيلم بعد أن خاضت بعض التجارب في مجالات أخرى مثل الضيافة الجوية وعرض الأزياء إلا أن عادت مرة أخرى للتمثيل وقدمت بعض الأدوار الجريئة والتي شهرتها كفنانة إغراء.

اعتزالها للتمثيل

لمع نجم سهير رمزي وقدمت أدوار البطولة في العديد من الأفلام كما أنها شاركت الكثير من النجوم مثل عادل إمام، محمود عبد العزيز وغيرهم من كبار الفنانين، إلا أن قررت سهير رمزي الاعتزال وارتداء الحجاب في عام 1993 بعد ليكون بذلك آخر أفلام قدمتها قبل الاعتزال هم " تحقيق مع مواطنة " و " اقوى الرجال ".

عودتها للتمثيل

بعد فترة طويلة من اعتزال التمثيل وارتداء الحجاب قررت أن تعود للتمثيل مرة أخرى وهي محجبة وقدمت أول عمل لها بالحجاب بعد العودة عام 2006 وهو مسلسل " حبيب الروح " والذي شاركها بطولته النجم مصطفى فهمي.

زيجاتها

تزوجت الفنانة سهير رمزي عدة مرات كان أولهم الفنان ابراهيم خان ولكنها انفصلت عنه بعد عام واحد للتزوج الأمير السعودي خالد بن سعود بن عبد العزيز ال سعود قضت معه عام واحد ايضًا وانفصلت عنه ثم تزوجت الحاج سيد متولى رئيس نادي المصري البورسعيدي، تزوجت ايضًا من رجل الأعمال الخليجي محمد الملا، الفنان محمود قابيل، الملحن حلمي بكر، رجل الأعمال السوري زكريا بكار والفنان فاروق الفيشاوي كما أنها تمت خطبتها على النجم عمر الشريف ويوسف شعبان ولكن لم تتم الزيجة.