جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 02:07 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
سرايا القدس تقصف جنود الاحتلال في محيط مجمع الشفاء متاحة قبل السفر بـ24 ساعة.. موعد حجز قطارات عيد الفطر الخارجية الفلسطينية تحذر من عدم تنفيذ إسرائيل لقرار مجلس الأمن بشأن غزة شوبير يكشف مفاجأة مدوية عن إمام عاشور ومباراة نهائي كأس عاصمة مصر هل صلاة التراويح تغنى عن التهجد في العشر الأواخر؟ تحذيرات عاجلة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشأن امتحانات الترم الثاني 2024 مجاعة وشيكة في غزة ومنع قوافل الأونروا من دخول شمال القطاع التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات .. ”الدقهلية” ضبط ٨٨٦ كجم لحوم وكبده ودواجن مخالفة وغير صالحة بحملات تفتيشية بمراكز محافظة الشرقية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 75 عضو هيئة تدريس في 18 كلية التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة

عودة الحياة إلي فنادق البحر الاحمر بعد توقفها ”3“ أشهر بسبب ”كورونا”

فنادق البحر الاحمر
فنادق البحر الاحمر

بعد توقفها 3 اشهر بسبب جائحة كورونا، بدأت فنادق ومنتجعات مدينة الغردقة فى استقبال السياحة الداخلية من السياح المصريين بالاشتراطات والضوابط التى أقرها مجلس الوزراء بعد حصول تلك الفنادق على شهادة السلامة لها طبقا لتطبيقها للضوابط والاشتراطات التى أقرها مجلس الوزراء، وقامت لجان من وزارة الصحة والسياحة بالتأكد من تلك التطبيقات داخل الفنادق.

وبدأت الحياة للمنتجات السياحية بالبحر الأحمر تعود تدريجيا، بعد أن أعلنت الفنادق التي حصلت على شهادة من وزارة السياحة تطبيق الشروط والإجراءات الوقائية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا 100%، مع نسبة الإشغال المقررة وهي 25%.

واكد أسامة منير عضو ورئيس لجنة النقل بغرفة شركات السياحة والسفر أن فنادق البحر الأحمر التي حصلت على شهادة السلامة الصحية لإعادة التشغيل بدأت في استقبال النزلاء، مؤكدًا أنه تم التشديد عليها بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية وإجراءات تطهير الأمتعة وقياس درجات الحرارة للنزلاء وتطهير اليدين منذ الدخول على باب الفندق.

وأضاف أنه تم تشكيل لجان فحص مشتركة من وزارتي السياحة والصحة للتفتيش الدوري على هذه الفنادق للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات بطريقة صحيحة ولضمان استمرار هذه الفنادق في استقبال النزلاء.

وقال ماجد القاضي الخبير السياحى ومالك إحدى شركات السياحة أن جميع الفنادق والمنتجعات السياحية طبقت الشروط والإجراءات الاحترازيةالتي اشترطتها وزارة السياحة لتشغيل الفنادق السياحي.

وتابع القاضى أن من تلك الإجراءات الحفاظ على المسافة الآمنة بين السياح ووسائل الوقاية والتعقيم والتطهير وانتشارها في مختلف أجزاء الفندق مع التنبيه على السياح كل فتره بالتعقيم.

وأشار القاضي الى أن التزام الفنادق والمنتجعات السياحية في تلك الاشتراطات سيكون له مردود إيجابي لرفع الطاقة الاستيعابية للفنادق لتصبح 50 % ابتداء من شهر يونيو المقبل وذلك للفنادق التي تلتزم في الضوابط التي اعتمدها مجلس الوزراء باستقبال المصريين في عدد كبير.

و قال الخبير السياحي عصام علي أن لجان التفتيش الخاصة بوزارة السياحة مرت على أغلب الفنادق السياحيه التي حصلت على الموافقات وتم فحص الإجراءات التي تتم خلال استقبال واستضافة السياح المصريين داخل الفنادق.

وأضاف أن الهدف الرئيسي لتلك اللجان هو التأكد من تطبيق الاشتراطات والضوابط المتفق عليها ومنها تسكين ثلاثة أفراد في الغرفة بحد أقصى وكذلك التأكد من إلغاء الاوبن بوفيه وكذلك المسافات بين الشازلونجات و طاولات الطعام وجود المطهرات في كل مكان في الفندق مع التأكد على ارتداء العمال للكلمات.

وتوقع على بعد نجاح هذه التجربة بنسب التشغيل ٢٥% أن تقوم وزارة السياحة بزيادة الطاقة الاستيعابية كما ستقوم محافظة البحر الأحمر بفتح الشواطئ وكل هذا فى النهاية يتوقف على مدى الالتزام. واكدت وزارة السياحة والاثار ان علامة السلامة الصحية (Hygiene Safety) التي تتوافر بجميع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية للتشغيل مما يفيد تطبيقها للضوابط والشروط المعتمدة من مجلس الوزراء ووفقاً لمعايير السلامة الصحية العالمية، واكدت الوزارة ان العلامة عبارة عن قرص الشمس المميز لمناخ مصر الدافئ وأماكنها المفتوحة، بداخله ثلاثة علامات هيروغليفية هي كلمات "عنخ، أودچا، سنب" بمعني الحياة والرخاء والصحة.

واكد الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحرالأحمر أنه من شروط السلامة الصحية بالفنادق توفير جهاز قياس حراري لقياس درجة النزلاء بمجرد الوصول، وتواجد أطقم طبية مدربة من خلال وزارة الصحة على كيفية التعامل مع الحالات المشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا، إلى جانب استخدام أدوات من المواد التى تستعمل مرة واحدة فقط، ولا يكون إشغال المطاعم بطاقته الكاملة، حيث يوفر الفندق مترا بين كل زائر وذلك كإجراءات وقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

السياحة:110 فندقا سياحيا تسلمت شهادة السلامة والصحة لاعادة التشغيل