جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 02:05 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيلة القوي العاملة : المجلس القومي للمرأة بيت خبرة للنائبات

النائبة مايسة عطوة
النائبة مايسة عطوة

ثمنت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة ورئيس لجنة المرأة بحوض النيل، لقاء الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس أن المجلس بجلسة العمل المغلقة مع عدداً من نائبات البرلمان، والمتخصصين والخبراء بشأن عرض فلسفة قانون الأحوال الشخصية المقدم من المجلس القومي للمرأة. واردفت عطوة ، أن هذا اللقاء كان بمثابة تبادل خبرات بين نائبات مصر والمجلس القومي للمرأة، وهذا هو عهدنا ببيت عظيمات مصر، وهو مساندة النائبات وتقديم الدعم الفنى لهن.

وأكملت وكيلة القوى العاملة ، أن هذا اللقاء اسفر عن تبادل لوجهات النظر بشأن مقترح مشروع قانون المجلس والذي يراعى المصلحة الفضلى للطفل، والذي اعتمد على منهج الاستماع إلى جميع الأطراف المعنية من خلال عقد جلسات استماع واجتماعات مع الاتحاد النوعى لنساء مصر ، ومجموعة ممثلة عن العمات والجدات والاباء ، وممثلى الأمهات الحاضنات، وجمعية رعاية الامهات الحاضنات ، وجمعية المرأة والتنمية بالاسكندرية ، وقاضيات محاكم الاسرة ، ونائبات مجلس النواب، ومستشارى محاكم الاسرة ، وتمت صياغته من خلال عددا من المشرعين القانونيين .

وتوجهت مايسة عطوة" وكيلة لجنة القوى العاملة ،بالشكر للمجلس القومي للمرأة بقيادة د/ مايا مرسي، وايضا بالشكر لكل اللجان النوعية بالمجلس وكل الخبراء والمستشارين ولكل من ساهم فى رفعة وسمو مستقبل المرأة المصرية.