جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:41 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«دجنا» سائحة تروي قصة عشقها للغردقة .. ورسالتي للمصريين «مصر نعمة احمدوا ربنا عليها»

دجنا ابوزيد
دجنا ابوزيد

عشقت مصر منذ أن وطأت أقدامها أرض الكنانة، وعادت إلى بلاها تتغنى بجمالها وطيبة شعبها وشرحت لعائلتها وأصدقائه كيف قضت أجمل رحلة في حياتها ولم تكن تعرف ان مدينة الغردقة سوف تكون مقر إقامتها الدائمة.

زارت السائحة " دجنا تشودارى " لاتفية الجنسية مصرية العشق والهوى مصر اول مرة في عام ٢٠٠٤، فوقعت في عشق الغردقة وكررت الزيارة عشرات المرات، وقررت أن تستقر بها .

الديار التقت "دجنا" التي روت قصة عشقها لمصر بشكل عام والغردقة بشكل خاص، وكشفت عن سر عشقها للمدينة السياحية وأسباب قرارها بالاستقرار بشكل دائم في الغردقة. قالت دجنا انها زارت مصر لأول مرة عام 2004 وتوالت الزيارات إلى مدينة الغردقة بمفردها مرة وبصحبة جروب سياحى مرة أخرى، حيث كانت تمتلك شركة سياحية في لاتفيا، وكانت تشجع أصدقائها على زيارة الغردقة،وتصطحبهم في أفواج سياحية، واستمرت في زيارة الغردقة حتى عام 2016 تعرفت على الشاب أحمد أبوزيد مصري، وقررت الزواج منه بشكل رسمي وكرست حياتها لزوجها وفضلت الاستقرار معه في الغردقة وغيرت اسم عائلتها على اسم زوجها لتصبح جواز السفر "دجنا أبوزيد"

وتحولت دجنا من سائحة الي مقيمة إقامة دائمة بالغردقة، وتساهم بشكل كبير في الترويج للغردقة في لاتفيا وتدعوا عائلتها وأصدقائها لزيارتها. وقالت إنها تعشق مصر والغردقة وتشعر بالسعادة الغامرة لاقامتها مع زوجها المصرى أحمد أبوزيد في عشها الهادي ، قائلة يكفي انني استيقظ كل صباح استمتع بالشمس الساطعة ومشاهد البحر.

وعن المصرين قالت :شعب طيب ولم أشعر إطلاقا بالخوف أو الغربة وسطهم لمعاملتهم الطيبة ورعايتهم كأنهم اهلي، وضحيت بكل شئ في بلدي لاتفيا واختياري للعيش بعيدا عن عائلتي حبا في مصر وعشقا في مدينة الغردقة التي فضلت الإقامة بها فيها كل حاجة بحبها خاصة الكشري والفول والطعمية. ودعت المصرين ان يحمدوا الله على نعمة مصر.،التي وهبها الله الكثير من المميزات التي لاتوجد في كثير من دول العالم وأنها بلد الأمن والأمان. وتقوم دجنا بتنظيم فعاليات للجالية المقيمة بالغردقة، ودعت شقيقها "الفيس" لزيارة الغردقة والذى لبى الدعوة وحضر لقضاء اسبوع على شواطئ المدينة، والذي أكد أنه يقضي أجمل أيام حياته في الغردقة، وتقوم بتعريف أصدقائها بمعالم مصر السياحية وهو بمثابه سفيرة للغردقة. وأوضحت أن قرابة10الاف سائح من لاتفيا يزورون مصر سنويا، ولها أصدقاء صحفيين في لاتفيا سوف تدعوهم لزيارة الغردقة لكتابة تقارير في الصحافة اللاتفية دعما للسياحة في مصر.

وعبرت دجنا عن حبها للرئيس عبد الفتاح السيسي وقالت نفسي اقابله واشكره على المشروعات الضخمة التي يقوم بتنفيذها في مصر، مؤكدة بأن السيسي يتمتع بسمعة طيبة في أوروبا كما عبرت عن حبها للمطرب عمرو دياب. وقالت اتمنى ان ارى الغردقة أفضل مدينة في العالم لافته بأن المدينة أنسب مكان للسياحة العلاجية، لما تتمتع به من شمس ساطعة طوال العام فضلا عن البحر والرمال الساحرة. و دولة لاتفيا من دول البلطيق وضمن دول الاتحاد الأوروبي استقلت عن الاتحاد السوفيتي عام 1991 ، وترتبط مصر مع لاتفيا بعلاقات وروابط صداقة قوية على كافة الأصعدة، وتسعي مصر الي إنشاء آلية تعاون تشمل دول البلطيق الثلاث (ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا) من خلال صيغةB3 + Egypt، كفرصة هامة لتعزيز العلاقات والتعاون بين مصر ودول البلطيق، وتتطلع مصر لتكثيف التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.