جريدة الديار
الأحد 27 أكتوبر 2024 12:27 صـ 23 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أمطار في هذه المناطق.. الأرصاد تعلن توقعات الطقس غدا ودرجات الحرارة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدًا، موضحة أن الطقس غدا الأحد 27 أكتوبر 2024 سيكون مائلا للبرودة ليلا، وفي الصباح الباكر، مائلا للحرارة نهارًا على شمالي البلاد حتى شمالي الصعيد، حارًّا على جنوبي سيناء وجنوبي البلاد.

تفاصيل حالة الطقس غدا

بيان هيئة الأرصاد تطرق أيضًا إلى حالة الطقس اليوم السبت 26 أكتوبر 2024، وعن أول حالة جوية ممطرة وتقلب حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، إذ أظهرت خرائط الطقس عن تحول الأجواء بداية من شهر نوفمبر المقبل، على المدن الساحلية ومحافظات الدلتا والوجه البحري.

تشير خريطة الأمطار والطقس إلى استقبال أولى الهجمات الشتوية في فصل الخريف 2024، بداية من شهر نوفمبر المقبل، إذ تحظى المحافظات الساحلية والدلتا بالنصيب الأكبر من سقوط الأمطار، ومن المتوقع أن تصل القاهرة في منتصف نوفمبر.

طقس اليوم

تسود طقس اليوم السبت أجواء حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمالي الصعيد وجنوب سيناء والصعيد خلال ساعات النهار، مائل للبرودة خلال الليل وفي الصباح الباكر على الأنحاء كافة.

كما تسود أجواء باردة ليلا وخلال الساعات الأولى من الصباح، على الأنحاء كلها، فيما تشهد البلاد انخفاضا ملحوظًا في درجات الحرارة، بينما تشير خرائط الطقس غدا إلى استمرار نشاط الرياح على أغلب الأنحاء.

تحذيرات عاجلة من الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية حذرت من الانخداع في حالة الطقس غدا خلال ساعات الذروة، مشددة على انخفاض درجات الحرارة فور غياب أشعة الشمس على أنحاء البلاد كافة.

نشاط الرياح

فيما يتعلق بنشاط الرياح أشارت هيئة الأرصاد إلى أن سرعة الرياح في القاهرة الكبرى تبلغ 26 كيلومترًا في الساعة، وفي محافظات جنوب الصعيد 26 كيلومترًا في الساعة، وسجلت درجة الحرارة العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجة.

عن توقعات حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، يقول الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن من المتوقع ارتفاع قيم درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم تترواح بين درجة أو درجتين، مشيرًا إلى أن هذه القيم لن تسبب في موجة حارة.