جريدة الديار
السبت 26 أكتوبر 2024 10:37 مـ 23 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اختراق صيني يستهدف هواتف ترامب ونائبه.. وتقرير يكشف الدوافع

كشفت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير لافت أن قراصنة صينيين تمكنوا من اختراق هواتف يستخدمها المرشح الجمهوري دونالد ترامب ونائبه عبر شبكة شركة "فرايزون".

وأوضح التقرير أن الهجوم لم يصل إلى محتوى المكالمات والرسائل، إلا أنه مكّن الصين من تحديد أبرز الشخصيات المقربة من ترامب، ما يمنحها قدرة استثنائية على فهم العلاقات الداخلية للحملة واستهدافها بطرق متعددة.

حملة ترامب تلتزم الصمت

في حين التزمت حملة ترامب الصمت حول هذا الاختراق، أفاد محققون بأن الاستهداف الصيني تجاوز حدود حملة المرشح الجمهوري ليصل إلى شخصيات في إدارة الرئيس الحالي جو بايدن وخارجها، ما يثير قلقاً حول اتساع نطاق عمليات القرصنة التي تهدد أمن المعلومات والتواصل الداخلي للحملات السياسية.

استهداف سابق من قبل إيران

الاختراق الصيني ليس الأول من نوعه، فقد سبق وأن استهدف قراصنة إيرانيون فريق ترامب ودائرته الداخلية عبر رسائل بريد إلكتروني تصيدية. ووفقاً للتقارير، نجحت تلك الهجمات جزئياً في الوصول إلى وثائق حساسة تتعلق بحملة ترامب.

تزايد المخاطر على الحملات السياسية

هذه الحوادث تسلط الضوء على تزايد المخاطر الإلكترونية التي تواجه الحملات الانتخابية في الولايات المتحدة، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية، تتزايد المخاوف من إمكانية استغلال قوى أجنبية للتكنولوجيا بهدف التأثير على النتائج أو تعطيل العمليات الديمقراطية.