جريدة الديار
السبت 26 أكتوبر 2024 10:36 مـ 23 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

احذر.. لا يجب تناول هذه الأطعمة قبل النوم مباشرة

قد تفاجأ عندما تعلم أن ما تختاره من طعام في المساء قد يؤثر سلبًا على نومك، ورغم أنك قد تستمتع بتناول وجبة خفيفة في المساء قبل الذهاب إلى النوم، إلا أن هناك أطعمة معينة يجب تجنبها حتى لا يتأثر نومك.

إليك بعض الأطعمة التي لا يجب تناولها قبل النوم.

رقائق البطاطس

رقائق البطاطس دهنية ومليئة بالدهون، عندما تتناول أطعمة دهنية قبل النوم، أظهرت الدراسات أنك قد تكون أكثر عرضة للكوابيس، كما أن تناول رقائق البطاطس قبل النوم قد يجعل من الصعب عليك النوم بسبب مشاكل الجهاز الهضمي.

الشوكولاتة

يستمتع العديد من الأشخاص بتناول كوب من الكاكاو في الليل أو تناول بعض الشوكولاتة، ومع ذلك، تحتوي الشوكولاتة على مادة الكافيين، مما يعيق قدرة الجسم على الحصول على قسط كافٍ من النوم العميق، وينطبق هذا بشكل خاص على الشوكولاتة الداكنة لأنها تحتوي على كمية من الكافيين أكبر من الشوكولاتة بالحليب.

الفواكه المجففة

تحتوي الفاكهة المجففة على كمية كبيرة من الألياف وهي مفيدة لك إذا تم تناولها باعتدال، ومع ذلك، لا يجب أن تتناولها قبل النوم مباشرة لأن محتواها العالي من الألياف قد يسبب لك الانتفاخ والغازات في الليل، تحتوي الفاكهة المجففة أيضًا على مستويات عالية من السكر، مما قد يجعلك تشعر بارتفاع مستوى السكر في الدم، إذا كنت ترغب في تناول قطعة من الفاكهة قبل النوم، فتناول الفاكهة الطازجة بدلاً من ذلك.