جريدة الديار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 03:15 مـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
وكيل تعليم البحيرة يواصل جولاتة الميدانية المكثفة على الادارات التعليمية لمتابعة انتظام حضور الطلاب بالمدارس والانضباط الادارى وتنفيذ القرارات الوزارية أبو سنة: التكيف مع التغيرات المناخية ضرورة مُلحة وكيل تعليم دمياط يتفقد مدارس السرو ويؤكد على أهمية توفير بيئة تعليمية صحية تعليم شمال سيناء: مازالت متابعات مدير عام إدارة العريش مستمرة للمدارس بنك مصر يشارك بفاعلية في ” اليوم العالمي للادخار ” البابا تواضروس يستقبل وفدا من سفراء امريكا اللاتينية محافظ الدقهلية يكلف مدير عام الانتاج والشئون الاقتصادية والاستثمار برئاسة لجنة لتنفيذ كتاب دوري وزارة التنمية المحلية رقم ١٧٦ لسنة ٢٠٢٤ موقف وحركة ميناء دمياط اليوم الأربعاء السيسي يشارك في الجلسة العامة الأولى لقمة تجمع ”بريكس” (بث مباشر) تبدأ من 30 أكتوبر.. الداخلية تعلن مواعيد وشروط التقديم لحج القرعة 2025 بوتين: نشهد تطورات ملحوظة لمجموعة بريكس وزيادة تأثيرها محافظ شمال سيناء يلتقي عددًا من أهالي منطقة العريش

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأربعاء

حالة الطقس
حالة الطقس

تعرف علي حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر 2024م. .. .. والتي تأتي كالتالي:

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء 22 أكتوبر 2024 طقس معتدل فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره وفى الصباح الباكر ، مائل للحرارة نهارل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأشار الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمخاطر الطقس، إلى أنه من المتوقع أن يشهد اليوم نشاط رياح على أغلب الأنحاء مما يساعد على تلطيف الأجواء، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.

- وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة على القاهرة والإسكندرية وبعض المدن المصرية :

- درجات الحرارة فى الإسكندرية الصغرى 21 والعظمى 27

- درجات الحرارة فى القاهرة الصغرى 19 والعظمى 28

- درجات الحرارة فى بنها الصغرى 19 والعظمى 27

- درجات الحرارة فى دمنهور الصغرى 20 والعظمى 27

- درجات الحرارة فى طنطا الصغرى 18 والعظمى 27

- درجات الحرارة فى دمياط الصغرى 20 والعظمى 27

- درجات الحرارة فى بورسعيد الصغرى 20 والعظمى 26

- درجات الحرارة فى الاسماعيلية الصغرى 18 والعظمى 28

- درجات الحرارة فى السويس الصغرى 19 والعظمى 29

- درجات الحرارة فى العريش الصغرى 20 والعظمى 26

- درجات الحرارة فى شرم الشيخ الصغرى 22 والعظمى 31

- درجات الحرارة فى مطروح الصغرى 20 والعظمى 26

- درجات الحرارة فى السلوم الصغرى 18 وشمال 25

- درجات الحرارة فى الغردقة الصغرى 22 والعظمى 30

- درجات الحرارة فى مرسى علم الصغرى 23 والعظمى 31

- درجات الحرارة فى الأقصر الصغرى 21 والعظمى 32

- درجات الحرارة فى أسوان الصغرى 21 والعظمى 32 .. ..

وعلي صعيد آخر وفي نفس السياق .. تستعد المملكة المتحدة "بريطانيا" لمواجهة تغيرات مناخية ملحوظة خلال الساعات المقبلة ..

حيث أصدرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية تحذيرات بشأن توقعات ببلوغ درجات الحرارة إلى -5 درجات مئوية، مع احتمالية تساقط الثلوج في نحو 80% من المدن.

ومن المتوقع أن تكون المرتفعات الاسكتلندية الأكثر تأثراً بهذه الموجة، حيث ستشهد البلاد ظاهرة نادرة تُعرف بـ “قنبلة الثلج”.

- ما هي القنبلة الثلجية وكيف تؤثر على بريطانيا؟

تُعرف القنبلة الثلجية بأنها نتيجة لعملية جوية خاصة تُعرف بـ “قنبلة الطقس”، وهي ظاهرة تحدث عندما يتحرك هواء بارد بشكل سريع فوق منطقة أكثر دفئًا.

يُسبب ذلك تساقط الثلوج بشكل كثيف وسريع، مما يؤدي إلى اضطرابات ملحوظة في النقل والحياة اليومية. تُشير التقارير إلى أن الرياح القوية قد تتسبب في سقوط الأشجار وأضرار هيكلية.

توقعات الطقس وموجات البرد

أوضح جيم ديل كبير خبراء الأرصاد الجوية ومؤسس الهيئة أن الموجة الباردة القادمة تعود إلى تأثير تيار هوائي شمالي. واعتبر أن تساقط الثلوج في مناطق الجنوب في هذا الوقت من السنة هو حدث نادر.

كما أشار جيمس مادن خبير الأرصاد الجوية في “Excata Weather”، إلى أن التوقعات لفصل الخريف والشتاء لعام 2024/2025 تشير إلى ثلاثة تواريخ مهمة، تتضمن توقعات قوية لظروف أكثر برودة وأحداث ثلجية واسعة النطاق.

وأكد أن القنبلة الثلجية المرتقبة ليست الوحيدة في الأفق، حيث يمكن أن تحدث أحداث ثلجية إضافية في الفترة ما بين منتصف نوفمبر وحتى ديسمبر.

والخلاصة هي :

تشير جميع الدلائل إلى أن المملكة المتحدة تستعد لتغيرات مناخية ملحوظة، حيث يتوقع أن تؤدي القنبلة الثلجية إلى تأثيرات كبيرة على الأنشطة اليومية والنقل، مما يستدعي اتخاذ الاحتياطات اللازمة من قبل المواطنين.