جريدة الديار
الجمعة 18 أكتوبر 2024 10:33 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

البابا فرنسيس يجب احترام سيادة الدول فالحروب لا تجلب الا الموت

البابا فرنسيس يجب احترام سيادة الدول
البابا فرنسيس يجب احترام سيادة الدول

قال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان علي جميع الدول الحقّ في الوجود بسلام وأمان: ويجب عدم الاعتداء على أراضي الدول، ويجب احترام سيادتها وضمانها من خلال السلام والحوار. فالحرب والكراهية لا تجلبان إلّا الموت والدمار للجميع.

أدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار على جميع جبهات الحرب في الشرق الأوسط، بما في ذلك لبنان. لنصلّ معًا من أجل اللبنانيين، وخاصة من أجل سكّان الجنوب الذين أُجبِروا على مغادرة قراهم، لكي يعودوا قريبًا ويعيشوا في سلام.

لنصلِّ معًا من أجل الأشخاص الذين يريدون الحروب، أو يشعلونها، أو يؤججونها، أو يطيلونها بدون داع، أو يستفيدون منها بسخرية. ليُنر الله قلوبهم، ويجعل أمام أعينهم موكب المصائب التي يسببونها!

أواصل متابعة ما يحدث في الشرق الأوسط بقلق، وأجدد دعوتي مرة أخرى لوقف فوري لإطلاق النار على جميع الجبهات. يجب اتباع طرق الدبلوماسية والحوار لتحقيق السلام.

أنا قريب من جميع الشعوب المتضررة، في فلسطين، في إسرائيل وفي لبنان، حيث أطلب أن يتم احترام قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

أيها الإخوة والأخوات، الحرب وهم، إنها هزيمة، لن تجلب أبداً السلام، ولن تجلب أبداً الأمان، إنها هزيمة للجميع، وخاصة لأولئك الذين يظنون أنهم لا يُقهرون. توقفوا، من فضلكم!.