جريدة الديار
الجمعة 18 أكتوبر 2024 01:05 صـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
صحة الدقهلية: لجنة تقييم المتقدمين لشغل الوظائف القيادية تتختم أعمالها اليوم رئيس جهاز شئون البيئة يترأس إجتماع مجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة الحكومة الإيرانية تشدد على أن الجزر الثلاث التي تطالب بها الإمارات هي جزء من إيران الكبرى خبير اقتصادي يكشف أسباب اتجاه لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي لتثبيت سعر الفائدة إختيار وزيرة البيئة المصرية ضمن أكثر ١٠ قادة حكوميين مؤثرين في تحقيق الإستدامة إصابة 10 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الزراعي بالبحيرة مصرع شخص وإصابة آخر في تصادم قطار بتروسيكل بمزلقان بني هلال بمركز دمنهور السائق فر هاربًا.. السكة الحديد تكشف تفاصيل انقلاب قطار بضائع بالجيزة الأزهر يدين تصريحات وزيرة خارجية ألمانيا حول تأييدها قصف المدنيين في غزة قوافل طبية ناجحة بصحة شمال سيناء وزير التموين يؤكد أهمية التعاون مع المؤسسات الدولية إعلام الإسكندرية وهيئة قصور الثقافة يحتفلان بانتصارات أكتوبر

الحكومة الإيرانية تشدد على أن الجزر الثلاث التي تطالب بها الإمارات هي جزء من إيران الكبرى

ايران
ايران

شددت الحكومة الإيرانية اليوم الخميس، على أن الجزر الثلاث التي تطالب بها الإمارات، طنب الكبرى و طنب الصغرى وأبو موسى، هي جزء من إيران الكبرى، وذلك ردا على البيان الصادر عن القمة الخليجية الأوروبية.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة فاطمة مهاجراني ، إن وحدة أراضي إيران، ليست بالأمر الذي يجرؤ الأجانب على التحدث بشأنه، مضيفة أن الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون لدول الخليج ليسا في موقع يمكنهما من إبداء وجهة نظر بشأن أرض إيران الكبرى .

وكان الاتحاد الأوروبي عقد الأربعاء في بروكسل قمته الأولى مع مجلس التعاون الخليجي، السعودية والبحرين والإمارات والكويت وعمان وقطر، ودعت القمة في بيانها الختامي إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط .

وجاء في إعلان القمة أن برامج الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة بإيران تهدد المنطقة وخارجها ويجب وقفها .

ووصف البيان إيران بأنها دولة محتلة على ثلاث جزر في الخليج العربي، تخضع حاليا للسيادة الإيرانية، وتطالب بها دولة الإمارات العربية المتحدة .

طهران تؤكد أن الجزر الثلاث التي تطالب بها الإمارات جزء من إيران الكبرى

وكان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اتهم الخميس، الاتحاد الأوروبي بـ’التدخل الخبيث في منطقة الشرق الأوسط، وبأنه يعمل وفق مبدأ فرق تسد .

وقال الوزير عراقجي إن البيان المشترك الصادر عن القمة الخليجية الأوروبية تضمن توجيه بعض الاتهامات لإيران.

وأفاد بأنه بات من الواضح بشكل متزايد أن أسلوب التعاون المحترم الذي اقترحته إيران في محادثاتها مع الاتحاد الأوروبي يقابله الأخير برغبة في الصراع .