جريدة الديار
الخميس 17 أكتوبر 2024 04:19 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مصرع مسجل وإصابة شرطيين في تبادل لإطلاق النار بطريق الإسماعيلية بورسعيد استشهاد 19 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة في جباليا ”إعادة التدوير” ورشة عمل بتربية نوعية ضمن المشاركة في فعاليات مبادرتي بداية وصنايعية مصر نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ومحافظ البحيرة يفتتحان 2 خط إنتاج جديد للأجبان بمصنع المراعي ”صور ” استحل أجساد 93 امرأة.. قرار عاجل بشأن استئناف طبيب روض الفرج على إعدامه الزراعة: حصاد 87% من مساحات الأرز أمطار خلال ساعات.. سحب منخفضة تغطي شمال البلاد والوجه البحري تفاصيل سقوط أتوبيس بترعة الشرقاوية في شبرا الخيمة تحرك من التعليم لتفعيل أعمال صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين وذويهم مواعيد مباريات كأس السوبر المصري وقيم الجوائز المالية للمشاركين فى الإمارات سفينة حربية ألمانية تابعة لليونيفيل تسقط طائرة بدون طيار قبالة لبنان وزيرة البيئة تشارك في الجلسة الافتتاحية لمجلس وزراء البيئة العرب

وزير التعليم يفاجئ طلاب مدارس الجيزة بالتفتيش على ”كراسات الحصة والواجب”

قام محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بالتفتيش المفاجئ على كراسات الحصة والواجبات الخاصة بطلاب عددا من مدارس محافظة الجيزة اليوم

كما تابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التزام المدارس بالتقييمات الأسبوعية فى عدد من المواد، واطمأن على مستوى الطلاب الدراسي.

وخلال جولته المفاجئة في مدارس الجيزة ، ناقش وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الطلاب حول مدى استيعابهم للدروس، ووجه أيضا بسرعة إجراء الصيانات البسيطة والعاجلة للمدرسة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على مواصلة جولاته المكثفة المفاجئة لمختلف المدارس على مستوى الجمهورية على مدار العام الدراسي لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية.

وكان قد أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، جولة تفقدية مفاجئة بعدد من المدارس بمحافظة الجيزة؛ لمتابعة المنظومة التعليمية بها شملت عدد ٤ مدارس.

وقد رافقه خلال جولته، الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وذلك في إطار الجولات المتواصلة بمختلف محافظات الجمهورية؛ للوقوف على مدى تنفيذ التعليمات والالتزام بالقرارات المنظمة للعملية التعليمية.

واستهل الوزير محمد عبد اللطيف جولته التفقدية بزيارة مدرسة محمد كريم الابتدائية بإدارة جنوب الجيزة التعليمية، وتضم المدرسة عدد ١٢٤٠ طالب وطالبة، حيث اطلع على طبيعة الكثافة الطلابية بالمدرسة، كما وجه بتشكيل لجان من التعليم الفنى لصيانة الديسكات ومقاعد الطلاب، فضلا عن لجان متابعة للتأكد من الالتزام بالتعليمات الخاصة بانتظام وانضباط العملية التعليمية داخل المدرسة.

وحرص محمد عبد اللطيف خلال تفقده لفصول الصف الخامس الابتدائي على التعرف على مستوى قراءة الطلاب للدروس، والاطلاع على كراسات الحصة والواجب
كما تفقد عددًا من المعامل، وغرفة الأنشطة.

وفي هذا الصدد، شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أهمية الحفاظ على نظافة الفصول وانتظام المعلمين، والطلاب، وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي.