جريدة الديار
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:56 مـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس جامعة الجلالة: إنشاء وحدة طبية للطوارئ.. وتوسعة سكن الطلاب

كشف الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة، عن جهود مكثفة تُبذل بالتعاون مع القوات المسلحة، ووزارة التعليم العالي، ومحافظة السويس، لإنشاء وحدة طبية للطوارئ داخل الجامعة، بهدف التدخل السريع والاستجابة الفورية للحوادث الطارئة.

وأوضح الدكتور الشناوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة الجامعة لتعزيز خدماتها الصحية والرفع من مستوى الأمان للطلاب.

زيادة في عدد سيارات الإسعاف وتطوير السكن الجامعي

وأشار الشناوي إلى أن الجامعة تعمل على زيادة عدد سيارات الإسعاف المنتشرة داخل مدينة الجلالة، لضمان سرعة الاستجابة في الحالات الطارئة.

كما أوضح أن الجامعة حاليًا توفر نحو 40% من السكن اللازم للطلاب، وتسعى لتلبية المزيد من الاحتياجات السكنية مع التوسع الجاري في البنية التحتية.

إضافة 3 آلاف سرير بحلول 2025 لتوسيع السكن الطلابي

وتابع رئيس جامعة الجلالة أن الجامعة تخطط لإضافة 3 آلاف سرير بحلول عام 2025، مما سيعزز القدرة الاستيعابية للسكن الجامعي ويتيح الفرصة لأعداد أكبر من الطلاب للاستفادة من الإقامة داخل الحرم الجامعي.

وأكد أن الجامعة تسعى لتغطية أكبر قدر ممكن من احتياجات السكن الطلابي بما يواكب التطور الذي تشهده الجامعة.

مشروع سكني راق وإضافة 2500 سرير جديد

كما أعلن الشناوي أن العمل جارٍ على إنشاء حي سكني راقٍ داخل الجامعة خلال الفترة المقبلة، والذي سيتضمن إضافة 2500 سرير جديد للطلاب، مما سيزيد من الطاقة الاستيعابية للسكن الجامعي ويضمن توفير بيئة مريحة وآمنة للطلاب.