جريدة الديار
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 03:17 مـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأنبا باخوم يفتتح نادي الفرح لخدمة وعطاء بالإيبارشية

الأنبا باخوم
الأنبا باخوم

افتتح نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشيّة البطريركية، أمس الثلاثاء، نادي الفرح لخدمة فرح وعطاء بالإيبارشية، بكنيسة الملاك ميخائيل، بحدائق القبة.

شارك في اليوم الأب باسكوالي، راعي الكنيسة، والأب جورج جميل، راعي كنيسة عذراء السجود، بشبرا، والمرشد الروحي لخدمة فرح وعطاء بالإيبارشية، والقمص جورج سليمان، راعي كنيسة العائلة المقدسة، بالمطرية، والقمص أنطونيوس سماحة، أحد رعاة كاتدرائية القديس أنطونيوس الكبير، بالفجالة، والأب وليم

وشارك أيضًا بعض مسؤولي الأسرة المركزية لخدمة فرح وعطاء بالإيبارشية البطريركية: الأخت ماري يونان، والأخت فيفي سمعان، والأخ مجدي حنا، بالإضافة إلى مسؤولي، وأعضاء خدمة فرح وعطاء، من مختلف الكنائس.

بدأ اليوم بصلاة القداس الإلهي، التي ترأسها الأنبا باخوم، بمشاركة الآباء الكهنة، حيث تضمنت الذبيحة الإلهية، تقديم عدد من الطلبات الخاصة، بقيادة أعضاء فرح وعطاء.

وفي كلمته، نقل صاحب النيافة تهنئة وسلام وبركة غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق إلى الحاضرين، بمناسبة افتتاح نادي الفرح لخدمة فرح وعطاء.

وأكد الأب المطران أهمية بناء البيت على الصخر، وضرورة تمسكنا بالكلمة، فإن سمعناها، وعملنا بها كان بيتنا على الصخر، ضد جميع الصعاب والأمراض، والتحديات.

تضمن اليوم أيضًا محاضرة طبية، ألقاها الدكتور مينا زكي، طبيب العلاج الطبيعي حول "مشاكل العظام وكيفية الوقاية منها"، كما قدمت الدكتورة حنان فيهم، أخصائي الصحة النفسية، المحاضرة الثانية بعنوان "كيف يمكن لحالتنا النفسية أن تكون من أسباب المرض الجسدي".

وتحدثت الدكتورة إلهام رؤوف، أستاذ طب كبار السن في المحاضرة الثالثة عن "كيفية التعامل صحيًا بعد سن الستين"، كما شهد اليوم الترانيم الروحية، والفقرات الترفيهية، والأشغال اليدوية.

ومن جانبها، عبرت الأخت ماري يونان، عن سعادتها بتحقيق الحلم الكبير وهو تأسيس نادي الفرح لكبار السن، معبرةً عن آمالها لتأسيس بيت الفرح لأغنياء السن.

يذكر أن نادي الفرح،سيكون موعده، الثلاثاء من كل أسبوع، من العاشرة صباحًا، وحتى الرابعة مساءً، بكنيسة الملاك ميخائيل، بحدائق القبة.

موضوعات متعلقة