جريدة الديار
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:18 صـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الشرطة الفيدرالية الأمريكية تعتقل 200 معتصم تظاهروا مؤيدين للفلسطينيين

امريكا تعتقل المتظاهرين
امريكا تعتقل المتظاهرين

اعتقلت الشرطة الفيدرالية الأمريكية اليوم الثلاثاء، أكثر من 200 متظاهر مؤيد للفلسطينيين بعد تنظيمهم اعتصامًا أمام بورصة نيويورك للأوراق المالية يوم أمس الاثنين.

وطالب المتظاهرون بإنهاء الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة حيث شهدت الوقفة الاحتجاجية ترديد شعارات مثل “دعوا غزة تعيش” و”أوقفوا تمويل الإبادة الجماعية”.

المتظاهرون، ومعظمهم ينتمون لجماعات ناشطة مثل “الصوت اليهودي من أجل السلام”، تجمعوا أمام مبنى البورصة الشهير في مانهاتن بالقرب من شارع وول ستريت.

وعلى الرغم من أن أيًا من المحتجين لم يدخل إلى البورصة، إلا أن العشرات منهم تمكنوا من تجاوز السياج الأمني الذي أقامته الشرطة خارج المبنى الرئيسي في شارع برود.

ووفقًا للمتحدث باسم الشرطة، تم اعتقال 206 أشخاص، دون تقديم تفاصيل إضافية.

ومن جانبها، أشارت الجماعات اليهودية المشاركة في الاحتجاجات إلى أن حوالي 500 متظاهر شاركوا في الاعتصام، فيما لم يصدر عن بورصة نيويورك أي تعليق حتى الآن.

وتوجه المتظاهرون بانتقاداتهم إلى مقاولي الدفاع ومصنعي الأسلحة الأمريكيين، مرددين شعارات مناهضة للهجمات الإسرائيلية في لبنان، حيث تشن إسرائيل حربًا على مسلحي جماعة حزب الله المدعومة من إيران.

وفي بيان على منصة إكس، قالت منظمة “الصوت اليهودي من أجل السلام” إن “(مئات) اليهود وأصدقائهم يغلقون بورصة نيويورك للأوراق المالية للمطالبة بأن توقف الولايات المتحدة تسليح إسرائيل والاستفادة من الإبادة الجماعية”.

ورغم الحشد الكبير من المؤيدين للفلسطينيين، كان هناك أيضًا عدد قليل من المتظاهرين المؤيدين لإسرائيل الذين رفعوا الأعلام الإسرائيلية في الموقع.

تأتي هذه المظاهرة ضمن سلسلة من الاحتجاجات التي تعبر عن الغضب المتصاعد إزاء الدعم الأمريكي للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أسفرت الهجمات عن استشهاد أكثر من 42 ألف فلسطيني ونزوح شبه كامل لسكان القطاع، وفقًا لمسؤولي الصحة في غزة.