جريدة الديار
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:05 صـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الهلال الاحمر فى مواجهة فيروس كورونا المستجد بدار الضيافة لأيتام دمياط انزلوا المدارس وتابعوا المعلمين.. تعليمات عاجلة من التعليم للموجهين الآن بعد ”لعين وقذر”.. كتاب وودوارد الجديد يكشف ما قاله بايدن لمساعديه عن نتنياهو الكلم الطيب في القرآن وتفسيره.. دار الإفتاء توضح المعنى إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين دلتا الأمريكية وإيتا الإيطالية تعلقان رحلاتهما الجوية إلى تل أبيب وزير التعليم لطلاب المدارس: اهتموا بمعرفة وظائف المستقبل من الآن حقيقة انتشار طماطم فاسدة بالأسواق.. وهذا رد نقيب الفلاحين شاهد.. معاناة النازحين الفلسطينيين تتواصل مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة معلومات الوزراء: 6.9 تريليونات دولار حجم الاستثمار العالمي في الأصول غير الملموسة بيراميدز يستهدف التعاقد مع محمد شريف مهاجم الخليج السعودي تفاصيل جديدة بشأن امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس

فضل يوم الجمعة

رضا الحصرى
رضا الحصرى

تعرف علي فضل يوم الجمعة ..

يوم الجمعة له فضل كبير في الإسلام حيث يعتبر يومًا مباركًا ومميزًا بين أيام الأسبوع. من فضائل يوم الجمعة:

١ - صلاة الجمعة: هي صلاة جماعة تقام في المسجد بدلاً من صلاة الظهر، ويشترط حضورها للرجال المسلمين. تحضرها الملائكة وتكتب أسماء الحاضرين حتى يصعد الإمام المنبر.

٢ - سورة الكهف: يُستحب قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة. ورد في الحديث أن من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين.

٣ - الدعاء: يُستحب الإكثار من الدعاء في هذا اليوم، وهناك ساعة يُستجاب فيها الدعاء، وقد ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف.

٤ - الصلاة على النبي: يُستحب كثرة الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم في هذا اليوم، وذلك لما فيها من أجر وثواب.

٥ - التطهر والاغتسال: يُستحب الاغتسال والتطيب ولبس أحسن الثياب قبل الذهاب إلى صلاة الجمعة.

هذه بعض الفضائل والأعمال المستحبة في يوم الجمعة مما يعكس مكانته وأهميته في

حياة المسلمين.