جريدة الديار
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 07:41 مـ 5 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استمرار الجولات التفقدية لرئيس جامعة الزقازيق لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية

جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

قام الأستاذ الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، بجولة تفقدية شاملة اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/١٠/٨ لعددٍ من الكليات وهي (طب وجراحة الفم والأسنان ، وكلية الصيدلة، وكلية الآداب) لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بهذه الكليات، جاء ذلك برفقة د. إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

فى مستهل الجولة، تفقد رئيس الجامعة كلية طب وجراحة الفم والأسنان، حيث كان في استقباله د. وليد عبد الله عميد الكلية، والسادة الوكلاء وعدداً من أعضاء هيئة التدريس، ومدير عام الكلية، ليتابع العيادات الخاصة بكلية طب وجراحة الفم والأسنان، واستطلع آراء المرضى حول جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم
حيث أكد حرص الجامعة على تقديم كافة أشكال الدعم للعيادات الطبية لما لها من دور فى تقديم خدمات تعليمية وتدريبية للطلاب، وخدمات طبية للمرضى، كما تفقد المدرجات والقاعات الدراسية ومعامل الكلية، والمنشآت والمباني الأكاديمية للتأكد من ملائمتها لاستقبال الطلاب، مشيداً بما شاهده خلال الجولة من انتظام الدراسة وتواجد أعضاء هيئة التدريس وسط أبنائهم الطلاب لتوفير بيئة تعليمية متميزة لهم.

واصل "الدرندلي" الجولة بتفقد كلية الصيدلة، وكان في استقباله د.أمل الجندى القائم بأعمال عميد الكلية، ود.ميرڤت عسكر نائب رئيس الجامعة الأسبق، و د.محمد بركه عميد الكلية الأسبق، والسادة الوكلاء، ومنسق برنامج صيدلة إكلينيكية، وأعضاء هيئة التدريس، ومدير عام الكلية، وعدد من الطلاب، حيث قام سيادته بتفقد المدرجات ، وقاعات محاضرات برنامج الصيدلية الإكلينيكية، ومعامل الكمبيوتر، كما تفقد معرض الأنشطة الطلابية الذي يضم (أعمال فنية ، وأنشطة الجوالة ، وفريق المسرح، وأنشطة اتحاد طلاب الصيدلة المصري)، وتعرف على دورهم فى الخدمة المجتمعية وعلى الجوائز التى حصلت عليها كلية الصيدلة فى كافة الأنشطة الطلابية.

كما وجه رئيس الجامعة كلمة ترحيب إلى طلاب المستوى الأول وحثهم على التميز العلمي ليكونوا صيادلة متميزين قادرين على ابتكار أدوية جديدة تخدم المرضى والمجتمع، كما قام بتفقد الحديقة الأمامية للكلية وتم التقاط صور تذكارية مع إدارة الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والجهاز الإداري.

اختتم رئيس الجامعة جولته بزيارة كلية الآداب، حيث كان في استقباله د. عماد عبد الرازق عميد الكلية، و د.عماد مخيمر عميد الكلية الأسبق ، والسادة الوكلاء ورؤساء الأقسام، ليتفقد عدداً من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية من بينها افتتاح معرض الكتاب الذى ضم عدد كبير من الكتب العلمية والأدبية والفنية، وإقامة معرض فني لإبداعات الطلاب في الفنون التشكيلية يحتوي على لوحات ومناظر من الطبيعة وبورتريهات ولقطات وصور من المجتمع المصري.

وفي ختام الجولة حرص رئيس الجامعة على التعرف على آراء الطلاب حول العملية التعليمية هذا العام، داعياً إياهم إلى الاستفادة الكاملة من الفرص التعليمية والأنشطة الطلابية التي تقدمها الجامعة، متمنياً لهم التوفيق والسداد في العام الدراسي الجديد.