جريدة الديار
الإثنين 7 أكتوبر 2024 07:34 مـ 4 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
وزارتا البيئة والتنمية المحلية تقومان بالتسليم النهائي للمحطة الوسيطة بمحافظة القاهرة بتكلفة 80 مليون جنيه أبو عبيدة: طوفان الأقصى ضربة استباقية غيرت وجه المنطقة.. وسنستمر في مواجهة استنزاف طويلة سقوط طالبة من الطابق الثالث داخل مدرسة ثانوية في قنا الانبا توما يصل سيدني لبدء زيارة رعوية عام من حرب الإبادة في غزة.. تدمير ممنهج للحياة وفرض الجوع على 2 مليون شخص وكيل صحة البحيرة يتفقد مبادرة ”100 يوم” بوحدة محلة الأمير برشيد 5 جنيهات ارتفاعا في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3585 جنيهًا سعر الدولار منتصف تعاملات اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2024 استبعاد مدير مدرسة ببورسعيد من منصبه وإحالته للتحقيق محافظ بني سويف يفتتح وحدة العناية المُركزة للأطفال بمستشفى الأمراض الصدرية القبض على طبيبين تسببا في وفاة سيدة أثناء إجراء عملية تجميل بكرداسة مياه شرب الشرقية تُنظم ندوة توعوية لأئمة وخطباء مدينة أبو كبير عن أهمية ترشيد إستهلاك المياه والحفاظ على البيئة

بدء تلقي أوراق المرشحين لانتخابات النقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
الإسكندرية

بدأت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية، صباح اليوم الاثنين، تلقي أوراق المرشحين في انتخابات التجديد النصفي للنقابة على مقعد النقيب و3 أعضاء المجلس، وتستمر في عملها حتى السبت.

وتضم اللجنة الكاتبة الصحفية هدى الساعاتي عضو المجلس الحالي، وأعضاء الجمعية العمومية الكتاب الصحفيين إيهاب ثابت وأشرف شرف، وعمرو الفار.

ومع بداية فتح باب التقديم، تقدم شوكت سعد وكيل النقابة ،ونبيل ابوشال على مقعد نقيب الصحفيين بالإسكندرية، وتقدم على مقعد العضوية خالد الأمير مدير مكتب جريده فيتو، أحمد بسيوني، وكالة أنباء الشرق الأوسط،هاني العوضي سكرتير عام النقابة، بأوراق ترشحه لعضوية مجلس نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية، وذلك في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، التي من المقرر إجراؤها يوم 30 أكتوبر الجالي.

أوضحت هدى الساعاتي، أن اللجنة المشرفة على الانتخابات بدأت في تلقي طلبات الترشح اعتبارا مـن اليوم الإثنين وتنتهى فى الثانية عشـرة ظهــر السبت 12 أكتوبر، وتُعلن في نفس اليوم أسماء المتقدمين للترشح، وكشوف أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت، بينما تبدأ اللجنة تتلقى الطعون والتنازلات عن الترشح يوميا ولمدة خمسة أيام اعتبارًا من الأحد 13 أكتوبر من 10 صباحًا حتى 3 عصرًا، تنتهي في الثانية عشرة ظهر يوم الخميس 17 أكتوبر وتُعلن في نفس اليوم الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين، بعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين.

وكان مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين، قد قرر فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة الفرعية بالإسكندرية يوم الإثنين 7 أكتوبر الجاري.

وتُجرى الانتخابات لاختيار رئيس للنقابة وثلاثة أعضاء للمجلس بدلا من الذين انتهت مدة عضويتهم يوم 30 أكتوبر الجاري، وذلك لدورة جديدة مدتها سنتين لرئيس النقابة، وأربع سنوات للأعضاء.

ويجرى انتخاب رئيس النقابة الفرعية بالأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للحاضرين، فإذا لم يحصل أحد المرشحين على هذه الأغلبية أعيد الانتخاب فى نفس الاجتماع بين المرشحين الحاصلين على أكثر الأصوات، ويكون الانتخاب في هذه الحالة بالأغلبية النسبية، وعند تساوي الأصوات يُقترع بين الحاصلين على الأصوات المتساويةـ بينما يكون انتخاب أعضاء مجلس النقابة الفرعية بالأغلبية النسبية للأصوات الصحيحة للحاضرين، فإذا تساوت الأصوات بين أكثر من مرشح أُقترع بين الحــاصلين على الأصوات المتساوية، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تؤجل الانتخـــابات لمدة أسبوعين على أن تُجرى يوم الأربعاء 13 نوفمبر المقبل.