جريدة الديار
السبت 5 أكتوبر 2024 03:34 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع استخباراتية لحزب الله في بيروت

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائرات مقاتلة إسرائيلية قصفت مواقع استخباراتية واتصالات لحزب الله في العاصمة اللبنانية بيروت في وقت سابق من اليوم.

قصف بيروت

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الأهداف شملت عملاء في قسم الاستخبارات ومعدات المراقبة والمقر والبنية التحتية الأخرى، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على لبنان، حيث أعلن وزير الصحة اللبناني الدكتور فيراس الأبيض، ، أن الهجمات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية قتلت حتى الآن 1974 شخصا بينهم 127 طفلا إضافة إلى مقتل أكثر من أربعين شخصا من العاملين في القطاع الطبي.

وأكد الوزير اللبناني في تصريحات له انه لا صحة للادعاءات الإسرائيلية بشأن استخدام المعابر لأغراض عسكرية.

غارات على جبل لبنان

وكانت تقارير إعلامية أفادت بأن جيش الاحتلال قد شن سلسلة غارات استهدفت جرود جبيل وبلدة كيفون في جبل لبنان لأول مرة؛ كما تجدد القصف على حارة حريك وبرج البراجنة في ضاحية بيروت.

ووفقا لـ "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، شن الطيران المعادي غارة استهدفت مدينة بنت جبيل، كما استهدفت مسيرة فانا في بلدة كونين مما أدى الى سقوط شهيدين.

فيما أشارت تقارير أخرى أن الغارة الإسرائيلية استهدفت مركزا للجيش اللبناني في بنت جبيل وسط أنباء عن استشهاد جندي جديد.

كما ذكرت الوكالة اللبنانية أن سلسلة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية طالت حي معوض وأدت لانهيار مبنى بشكل كامل، كما استهدفت مناطق ⁧‫حارة حريك،⁩ وبرج البراجنة، وحي الأميركان والغبيري.