جريدة الديار
الأحد 6 أكتوبر 2024 07:14 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
حزنا على وفاة والده.. طالب إعدادي ينهي حياته شنقا داخل منزله في الفيوم الصحة: علاج أمراض البلهارسيا والطفيليات المعوية لطلاب المدارس بالمناطق الريفية بطريرك الكاثوليك يوجه الدعوة إلي التوبة والإصلاح بجلسات سينودس بروما الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال دمَّر 611 مسجدا بشكل كلي في غزة واقتحم الأقصى 262 مرة خلال عام دمياط: ندوات توعوية وأنشطة مختلفة زراعة وطب بيطري ومياه شرب وصرف صحي ”بداية جديدة لبناء الإنسان ” تعليم الإسكندرية تشارك في مسابقة عالمية علمية بدولة الكويت مهرجان مصر الدولى لكتوز الإبداع بمدينة شرم الشيخ ارتفاع حصيلة حادث إطلاق النار في بئر السبع إلى قتيلين إسرائيليين و15 جريحا تكريم معلمى دمياط الفائزين فى مسابقة ”١٠٠ معلم متمكن مبدع” .. بمناسبة اليوم العالمى للمعلم الشرقية: ضبط 7 طن أسمدة مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بفاقوس أجراس الكنائس تدق بنطاق محافظة الشرقية إحتفالاً بـذكرى 6 أكتوبر بـ 3 صواريخ.. الاحتلال تستهدف معملًا للسيارات الإيرانية جنوب حمص

صحة الدقهلية: العلاج الحر تضبط 6 مراكز غير مرخصة لعلاج الادمان

العلاج الحر بالدقهلية
العلاج الحر بالدقهلية

كشف الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن قيام إدارة العلاج الحر بالمديرية بشن حملة مكبرة بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، على عدد من المراكز غير المرخصة لعلاج الإدمان في نطاق مركزي دكرنس و السنبلاوين ، وتمكنت من ضبط 6 مراكز غير مرخصة.

وأوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر، أن الحملة التي قامت بها الإدارة بعضوية الدكتور محمد عبد العزيز، تبين من خلالها أن المراكز المضبوطة تدار دون تراخيص وبواسطة أفراد غير مؤهلين ليس لديهم تراخيص مزاولة مهنة الطب، ولا يتوفر بها أي من الاشتراطات اللازم توافرها في المنشآت الطبية.

وأضاف «فؤاد»، أنه تم اصطحاب المسؤولين عن تلك المراكز إلى قسم شرطة مركز دكرنس والسنبلاوين ، وتحرير محاضر بانتحال صفة طبيب وإدارة منشأة طبية دون ترخيص، مؤكدا عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

كما ناشد مدير العلاج الحر المواطنين توخى الحذر حيال تلك المراكز وضرورة التأكد من كونها مرخصة والقائمين عليها أطباء واستيفائها لكافة الاشتراطات الطبية وذلك حرصاً على سلامتهم .