جريدة الديار
السبت 5 أكتوبر 2024 03:30 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وصلة هزار تحولت لقتل نجار على يد أصدقائه

الهزار قلب جد.. هذه المقولة تجسدت بعد واقعة مأساوية شهدتها قرية العنانية التابعة لمركز دمياط بمحافظة دمياط، بعد وفاة شاب يدعى عبد الرحمن حمادة الدقناوي، يعمل نجارا، على يد 3 من أصدقائه بسبب مزاح انقلب إلى جريمة قتل.

كان أصدقاء المجني عليه قاموا بالمزاح معه، فقاموا بوضع أنبوب الكمبروسر الهوائي في فمه، ما تسبب في زيادة الهواء في جسده وانفجار معدته فلقي مصرعه على الفور.

تم نقله سريعا إلى المستشفى لتلقي العلاج، ولكنه كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة وتم إخطار ذويه لاستلام جثمانه واستخراج تصاريح الدفن الخاصة به بعد انتهاء التحقيقات.

تم إخطار قوات الشرطة للقبض على المتهمين والتحقيق في الواقعة، وتحرير محضر شرطي بالواقعة تمهيدا لعرضها على النيابة العامة للتحقيق فيها.

وبسؤال الشهود، تبين أن المجني عليه والمتهمين كانوا يعملون في ورشة واحدة لتصنيع الأثاث ومن ثم قاموا بإعداد الكمبروسر الهوائي للمزاح معه وقاموا بالإجهاز عليه ووضعه في فمه فتسببوا في وفاته في الحال.

عقوبة القتل الخطأ

ونصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن كل من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه، أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز 200 جنيه أو بإحدى العقوبتين.