جريدة الديار
السبت 5 أكتوبر 2024 03:39 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غلق باب التقديم في الأفرع الجديدة للمدارس المصرية اليابانية الإثنين المقبل

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم يوم الاثنين القادم غلق باب التقديم، للطلاب والمعلمين بالفروع الجديدة بالمدارس المصرية اليابانية في (القناطر الخيرية/ شبرا شهاب، السلام 2 - بالسويس، العاصمة الإدارية الجديدة - منطقة R2، الأبطال - 15 مايو/ حلوان).

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، يمكن لمن يهمه الأمر الدخول على رابط التقديم في المدارس المصرية اليابانية “الأفرع الجديدة” بالنسبة للطلاب من خلال الضغط على : https://ejs4students.moe.gov.eg/

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه للمعلمين التقديم في وظائف المدارس المصرية اليابانية “الافرع الجديدة” من خلال الضغط على : https://ejsadm.moe.gov.eg/

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم فتح باب التقديم (قريبا) في 4 فروع جديدة لـ المدارس المصرية اليابانية ، وهي فروع : المدرسة المصرية اليابانية بالقناطر الخيرية/ شبرا شهاب - محافظة القليوبية ، المدرسة المصرية اليابانية السلام 2 بمحافظة السويس ، المدرسة المصرية اليابانية في العاصمة الإدارية الجديدة بمنطقة R2 بمحافظة القاهرة ، والمدرسة المصرية اليابانية الأبطال في 15 مايو/ حلوان بمحافظة القاهرة.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني : تبدأ الدراسة بفروع المدارس المصرية اليابانية السابق ذكرها نهاية شهر أكتوبر.

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن التقديم متاح لطلاب رياض الأطفال المرحلتين الأولى والثانية.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: على من يرغب في الالتحاق بهذه الفروع وتم تسجيله بالفعل بمنظومة المدارس المصرية اليابانية ، أن يتقدم بطلب للفرع المسجل به حاليا.

شروط وقواعد القبول في المدارس المصرية اليابانية

تقدم طلبات الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للصفوف الدراسية الجديدة عبر البوابة الإلكترونية للمدارس، ولا يتم النظر أو قبول أى طلبات للتقدم الجديد بأى وسيلة أخرى أو بعد المواعيد المحددة للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلبات المقدمة من أولياء الأمور بغض النظر عن أولوية التسجيل.

سيكون التقدم هذا العام لمرحلة رياض الأطفال المستوى الأول بكل المدارس وفى حال وجود أماكن متاحة في بعض الصفوف الأعلى سيتم فتح باب التقدم على هذه الأماكن في مدارس محدد فقط، وفى حال عدم وجود اماكن لن يتاح التقدم للصف/ الصفوف الأخرى.

يشترط أن يكون الطفل المتقدم مصرى الجنسية أما التلاميذ الحاصلين على شهادة ميلاد صادرة من مصلحة الأحوال المدنية ولهم رقم قومى بجنسية غير مصرية أو أن يكون أحد الأبوين غير مصري الجنسية، فلا يتم قبول أوراقهم ولا يجوز قبول قيدهم بالمدارس المصرية اليابانية وفقاً للقواعد المعمول بها في وزارة التربية والتعليم الفني.