جريدة الديار
السبت 5 أكتوبر 2024 05:24 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اجتماع مدير عام التعليم الفني بالدقهلية ووكيل وزارة العمل تمهيدا لتوقيع برتوكول التعاون بين المدريتين

تعليم وعمل الدقهلية
تعليم وعمل الدقهلية

عقد اليوم المستشار احمد رجائي وكيل وزارة العمل بالدقهلية اجتماعا مع اشرف العدل مدير عام التعليم الفني بالدقهلية والوفد المرافق له ..


وخلال اللقاء تم استعراض جميع بنود البروتوكول الموقع بين الوزارتين .. كما تم استعراض إمكانيات مديرية العمل بالدقهلية ومراكز التدريب التابعة لها ومدى إمكانية الاستفادة من تلك المراكز فى تأهيل خريجى التعليم الفنى وتدريبهم للدخول الى سوق العمل وعرض فرص التوظيف التى تتوفر لدى مديرية العمل بالدقهلية عليهم لاختيار المناسب لكل متدرب ..

وقد جاء اللقاء في جو ودي وركز علي التحاور البناء والفعال لتفعيل البروتوكول الموقع بين وزارة العمل ووزارة التربية والتعليم ..

حيث يهدف البروتوكول الى تنمية وتطوير التعاون بين الوزارتين بشأن تطوير منظومة التدريب المهني والفني والاستفادة بإمكانيات كل مديرية لكي تحدث نقلة نوعية في منظومة التدريب المهني وتأهيل الشباب على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج ..

بناء علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بربط العملية التدريبية والتعليمية بالمهن المطلوبة لسوق العمل خاصة المستقبلية التي فرضتها الطفرة التكنولوجية حول العالم ..

حضر اللقاء من مديرية العمل بالدقهلية المتولي سراج مدير ادارة الرعاية واسماعيل شلبي مدير ادارة بحوث العمالة ومن مديريه التربية والتعليم صفاء السيد محمد مدير الوحدة الفرعية لتيسير الانتقال لسوق العمل ووائل موافى وحدة سوق العمل بمديريه التعليم بالدقهلية ومصباح ابو زيد وحدة سوق العمل بمديرية التعليم بالدقهلية ..

واتفق الطرفان على عقد اجتماعات دورية لتفعيل البروتوكول الموقع بين الوزارتين ووضعه محل التنفيذ لتعظيم الاستفادة من إمكانيات كلا الوزارتين بما يعود بالنفع على جميع المواطنين ..

ويأتي ذلك فى ضوء تنفيذ توجيهات محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم ومحمد جبران وزير العمل وبتكليف من ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية للدكتور اشرف العدل مدير عام التعليم الفني بالتعاون مع مديرية العمل بالدقهلية وتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"التي أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم والصحة والثقافة والرياضة والتوظيف بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة وفي إطار تفعيل بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة العمل ووزارة التربية والتعليم.

موضوعات متعلقة