جريدة الديار
السبت 28 سبتمبر 2024 04:18 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد اغتيال نصر الله.. إيران: إسرائيل تقضي أيامها الأخيرة في الأراضي المحتلة

أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني إبراهيم رضائي، يوم السبت 28 سبتمبر 2024 إن إسرائيل تقضي الأيام الأخيرة لها في الأراضي المحتلة، وأحداث المنطقة ستكون بداية النهاية للكيان الصهيوني السيئ السمعة والمجرم.

اجتماع طارئ في إيران

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، يوم السبت 28 سبتمبر 2024 عن عقد لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، اجتماع استثنائي بشأن الأحداث في لبنان.

وقال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني إبراهيم رضائي: إن اللقاء عقد بحضور مجموعة من أعضاء اللجنة وركز على بحث الأحداث الأخيرة التي تشهدها المنطقة، بما في ذلك الجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني في بيروت، بحسب ما أوردته وكالة تسنيم الإيرانية.

وأضاف: أن أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية أدانوا بشدة الجرائم الأخيرة التي ارتكبها الصهاينة في لبنان وأعربوا عن تعازيهم لأسر الشهداء الأبرياء.

وقال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني: إن أعضاء اللجنة أعربوا أيضًا عن أسفهم لصمت المنظمات الدولية والدول المتشدقة بحقوق الإنسان وطالبوا برد حاسم وعملي على الكيان الصهيوني.

وأضاف رضائي: اليوم يقضي الصهاينة أيامهم الأخيرة في الأراضي المحتلة، وكل هذه الأحداث في المنطقة ستكون بداية النهاية للكيان الصهيوني السيئ السمعة والمجرم.

كما أعلن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي أنه سيعقد هذا الأسبوع اجتماعات أخرى تتعلق بقضايا المنطقة ولبنان وفلسطين.

اغتيال حسن نصر الله

وفي وقت سابق يوم السبت، زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن جيش الاحتلال قتل حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله المتمركز في جنوب لبنان.

وقال أدرعي، عبر حسابه بمنصة "إكس": "قضى جيش الاحتلال أمس على حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه، كما قضى جيش الاحتلال على المدعو علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله".

وأضاف: "لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية".