جريدة الديار
السبت 28 سبتمبر 2024 02:15 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مستعدون لتصعيد أوسع.. تفاصيل جديدة من الاحتلال بشأن اغتيال حسن نصر الله

أكد المتحدث العسكري الإسرائيلي، أن لبنان أصبح تحت قيادة زعيم حزب الله حسن نصرالله "قاعدة مسلحة"، مضيفًا أن حزب الله كان لديه خطة للتسلل إلى البلدات الإسرائيلية وقتل وخطف المواطنين الإسرائيليين.

ولفت المتحدث العسكري إلى أن حسن نصر الله كان في مقر قيادة تحت الأرض لحزب الله، معربًا عن أمله في أن يؤدي مقتل نصرالله إلى تغيير تصرفات الجماعة.

وردا على سؤال عن احتمال الهجوم البري على لبنان، قال “لدينا مجموعة واسعة من الأدوات ومستعدون لاستخدامها”، موضحًا “نركز على إزالة التهديدات بشن هجمات إرهابية بما في ذلك الصواريخ الموجهة التي يمكن إطلاقها على نقاط استراتيجية”.

وتابع قوله: “نحن مستعدون لتصعيد أوسع وقواتنا في حالة تأهب قصوى”، مشيرا “لا تغييرات على تعليمات الاستعداد في الجبهة الداخلية”.

مقتل حسن نصر الله

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أعلن في وقت سابق من اليوم السبت، أن جيش الاحتلال قتل حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله المتمركز في جنوب لبنان.

وقال أدرعي، عبر حسابه بمنصة "إكس": "قضى جيش الاحتلال أمس على حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه، كما قضى جيش الاحتلال على المدعو علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله".

وأضاف: "لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية".

وتابع: "لقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة مسلحة ضد مواطني إسرائيل".