جريدة الديار
الجمعة 27 سبتمبر 2024 08:25 مـ 24 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد قليل منوعات غنائية في حفل الموسيقى العربية بأوبرا دمنهور

حفل الموسيقى العربية بأوبرا دمنهور
حفل الموسيقى العربية بأوبرا دمنهور

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفل موسيقى عربية بعنوان منوعات غنائية على مسرح أوبرا دمنهور في الثامنة والنصف مساء اليوم الخميس


تشارك في الحفل الفنانة هويدا صلاح التي تشدو ثلاث أغاني عيون القلب، أسمر يا أسمرانى، شواشي الدرة، كما يشارك الفنان أحمد رجب الذي يشدو سوق الحلاوة جبر، طاير يا هوى، بهية.

كما تشارك الفاصل الثاني الفنانة يمنى حسن التي تشدو بثلاث أغني: يا أعز من عيني، زي العسل، بعيد عنك، ويشارك أيضا الفنان أمير رفاعي بثلاث أغاني على الحلوة والمرة، ثلاث سلامات، على حسب وداد قلبي.

جدير بالذكر أن الحفل يضم نخبة من ألمع الموسيقيين والمطربين في مصر والوطن العربى، لتقديم التراث الغنائي العربي الذي أنتجه عمالقة الفن الأصيل بأداء متميز، لاقت استحسان الجمهور.

وفي وقت سابق نظمت دار الأوبرا بدمنهور، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، حفل على مسرح أوبرا دمنهور، أحييته فرقة الحاكي لسيرة الهادي بقيادة الشيخ محمود الحديوي.

وقدمت فرقة الحاكي لسيرة الهادي فرقة الهادي لسيرة الحاكي، بقيادة الشيخ محمود الحديوي، عدد من القصائد التي تدور عن سيرة المصطفى وهجرته وحياته يوم الغار حمامة بطريقة السرد القصصي، حيث إن الشيخ محمود الحديوي احترف الإنشاد الديني، وأسس لنفسه لون مختلف عن جميع فرق الإنشاد.