جريدة الديار
السبت 28 سبتمبر 2024 12:25 صـ 24 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد فليل محافظ البحيرة تفتتح عددًا من المشروعات الخدمية ضمن احتفالات العيد القومي

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

تشهد الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم الخميس، تفقد وافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية في العديد من القطاعات وخاصة بقطاعي الصحة والتربية والتعليم.


محافظ البحيرة تفتتح عددا من المشروعات الخدمية ضمن احتفالات العيد القومي
وتشمل هذه المشروعات الخدمية عدد من مراكز محافظة البحيرة، وهي مراكز أبو المطامير وحوش عيسى ووادي النطرون، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي الذي يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام، ذكرى انتصار أهالي رشيد على حملة فريزر.

وفي وقت سابق وضعت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، حجر الأساس لإنشاء أول مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمدينة دمنهور، والمقامة على مساحة 10 آلاف متر مربع بتكلفة إجمالية 150 مليون جنيه.

جاء ذلك بحضور اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس، السكرتير العام المساعد، والدكتورة رشا فوزى، مساعد المحافظ للشؤون الصحية، ويوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندسة هالة عبد الله، مدير فرع الأبنية التعليمية، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ عن مركز دمنهور.

وتهدف المدرسة إلى تحسين جودة التعليم، ورفع كفاءة العنصر البشرى بالمنظومة التعليمية في المرحلة قبل الجامعية، وتأهيل الطلاب الذي يتمتعون بمهارات الابتكار والإبداع، وتحقيق التكامل بين مناهج العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا.

وأشادت محافظ البحيرة بجهود الدولة في التوسع في إنشاء مدارس المتفوقين والذي يأتي بالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية بداية لبناء الإنسان المصري، مشيرة إلى أن تنمية الابتكار والنابغين وإعداد جيل من المتفوقين القادرين على المنافسة في المحافل الدولية.