جريدة الديار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 08:18 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس الوزراء: سننتهي قريبا من مشكلة الصرف الصحي بجميع قرى الجمهورية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن نسبة تخطيط محطات مياه الشرب في مصر وصلت إلى 99 بالمائة، وأن شبكة الصرف الصحي منفصلة تماما عن شبكة مياه الشرب.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، أن سننتهي قريبا مشكلة الصرف الصحي بجميع قرى الجمهورية، نتابع جيدا نتائج تحليل محطات مياه الشرب في كافة أنحاء الجمهورية.

وكشف أن منظومة مياه الشرب على أعلى قدر من السلامة والأمان، وأن هناك 3050 محطة مياه شرب على مستوى الجمهورية، وأن شبكات المياه موجودة بـ 99% من المناطق.

وقال رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، بعد اجتماع الحكومة، إن المناطق التي لا يوجد بها مياه، هي المناطق البعيدة والتي يقوم صاحبها بـ سحب مياه من أسفل الأرض.

وأضاف أن شبكة الصرف الصحي منفصلة تمامًا عن شبكة مياه الشرب، فمن يقول إن مياه الشرب دخلت بها مياه الصرف بأسوان، كلام غير صحيح، فكل منها شبكة خاصة.

وأوضح أنه “في 2014 كان توصيل الصرف الصحي بنسبة 10 أو 12%، واليوم وصلنا لـ 65%، وأنه بعد مبادرة حياة كريمة سيتم توصيل الصرف لـ القرى”.

وذكر أن ما تم خلال 10 سنوات يعتبر إنجازا كبيرا، وأن المواطنين بالكامل كانوا يطالبون بالصرف الصحي، والـ 35 % من القرى التي لم تصل لها الصرف يطالبون بالصرف.

وأشار إلى أنه قبل الانتهاء من المرحلة الثانية من حياة كريمة، سيتم توصيل الصرف الصحي لـ القرى بأسوان، وأن مياه الشرب تخضع لرقابة قوية من أكثر من جهة.

ولفت إلى أنه يطالب بوقف عمليات التشكيك، وأن الفترة المقبلة سيتم توصيل الصرف الصحي لـ القرى، وأن الدولة مستمرة لتوصيل الصرف لجميع المواطنين.