جريدة الديار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 10:21 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شعبة الخضراوات تفجر مفاجأة عن تراجع أسعار الطماطم (فيديو)

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أخر تطورات أسعار الخضراوات والفاكهة في مصر خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن فصل الصيف شهد ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة.

وتابع حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، في لقاء مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن هذه الارتفاع في درجات الحرارة أثر بشكل سلبي على أسعار الطماطم وتسببت في ارتفاع الأسعار.

وتابع حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن فصل الصيف الحالي كان حار للغاية وتسبب في مشكلات للمنتجات الزراعية مازاد من الأسعار، مشيرا إلى أن التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة أدى لتراجع الإنتاج بنسبة 50%.

التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة أدى لتراجع الانتاج بنسبة 50%

وأشار حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إلى أن كثرة حلقات التداول أحد أسباب ارتفاع أسعار الخضروات في مصر.

وتابع حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن الأسعار تتراجع خلال أسبوعين على الأكثر وتصل لأسعار منخفضة.

وأكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن :"الطماطم هتينزل سعرها لـ 8 جنيهات بعد شهرين".