جريدة الديار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:30 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جيش الاحتلال يعلن استعداده لغزو بري للبنان

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانيال هاجاري إن قوات الدفاع الإسرائيلية مستعدة بالكامل لغزو بري للبنان إذا لزم الأمر مشيرا الى استهداف البنى التحتية للحزب، وفق ما ذكرت صحيفة ذا إندبندنت البريطانية.

وأكد هجاري أن إسرائيل "لا تسعى للحروب"، مشددا على أن الجيش سيتخذ كل الخطوات اللازمة لتأمين الحدود الشمالية وضمان عودة المواطنين بسلام.

وقال خلال مؤتمر صحفي متلفز: "الجيش في حالة تأهب كامل، وسنفعل كل ما هو ضروري لإعادة جميع مواطنينا إلى الحدود الشمالية بسلام".

ودافع هاجاري عن تصرفات جيش الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً إن الجهود تُبذل لتجنب وقوع إصابات بين المدنيين، كما زعم أن العديد من الشهداء كانوا من مقاتلي حزب الله.

وزعم جيش الدفاع الإسرائيلي أنه ضرب 1300 هدف لحزب الله في لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

إضافة إلى ذلك، كشفت مصادر عسكرية في الاحتلال إلى أن مايقوم به الاحتلال في لبنان لن ينتهي بسرعة قائلا:"الطريق أمامنا طويل ولا نزال في بداية المواجهات حيث أن القدرات المهمة كالصواريخ الدقيقة التي يحتفظ بها حزب الله مازالت في مأمن ولم نقصفها بعد".

كما ذكر مسئول آخر في الاحتلال بأن المعارك قد تمتد لفترة لأنه "لا أحد يمكنه تحديد حجم مخازن السلاح لدى حزب الله وما قدرات السلاح التي لديه"، مشيرًا إلى أن قدرات حزب الله على إطلاق النيران لانهائية تقريبًا.

خلّفت مئات الغارات الإسرائيلية على مناطق عديدة في لبنان الاثنين 492 شهيدًتا بينهم 35 طفلا، وفق حصيلة جديدة أعلنتها السلطات اللبنانية، في أعنف قصف جوي على الإطلاق يستهدف هذا البلد منذ بدء تبادل إطلاق النار على جانبَي الحدود قبل نحو عام على خلفية الحرب في غزة.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن "قلق بالغ" إزاء التصعيد" والعدد الكبير للضحايا المدنيين" في جنوب لبنان وشرقه، وفق بيان للمتحدث باسمه ستيفان دوجاريك، في وقت يثير فيه التصعيد بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني المدعوم من إيران مخاوف من توسّع نطاق النزاع، ما يقلق المجتمع الدولي.