جريدة الديار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 04:17 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
صحة الدقهلية: ضمن فعاليات ”بداية ”.. توقيع الكشف على نحو 722 مريضاً فى قافلة بقرية 31 بصار وكيل تعليم البحيرة انتظام سير العملية التعليمية بمدارس إدارة كوم حمادة محافظ الدقهلية في جولة مفاجئة علي المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالسنبلاوين البريد للاستثمار تعلن إطلاق شركة ”إي كوم أفريكا” للتجارة الإلكترونية محافظ البحيرة تكرم مدير إدارة المنطقة الطبية الثانية للتأمين الصحي ومدير مستشفى رشيد العام تقديرًا لجهودهما 23 نوفمبر.. محاكمة 13 متهما في خلية داعش كرداسة الثانية رسميا.. تأجيل انطلاق دور المجموعات من دوري الأبطال والكونفدرالية السيسي يوجه بتكثيف العمل لتعزيز الأداء التنموي والسياحي لجنوب سيناء مصر تشارك في رعاية حدث رفيع المستوى حول الأطفال في فلسطين مستشار الرئيس للصحة يكشف طرق الوقاية من النزلات المعوية اتحاد الكرة يستقر على تعيين خبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام قرار جديد من الحكومة بشأن السلع الاستراتيجية

وزيرة البيئة تتوجه إلى نيويورك للمشاركة في أسبوع المناخ

توجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إلى نيويورك للمشاركة في أسبوع المناخ ضمن فعاليات الدورة الـ ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة، والمُنعقد خلال الفترة من ٢٢ إلى ٢٩ سبتمبر الجاري، حيث تشارك نيابة عن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في الإجتماع الإستثنائي للجنة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية المُعنية بتغير المناخ، المُقام على هامش أعمال الدورة، وإجتماع مجلس إدارة المُبادرة الإفريقية للطاقة الجديدة والمُتجددة.

كما تشارك الدكتورة ياسمين فؤاد، في عدد من الفعاليات البيئية والمناخية الهامة، ومنها الإجتماعات الوزارية الإستشارية حول مُعاهدة التلوث البلاستيكي، حيث تتولى سيادتها المُشاركة مع نظيرها البنمي قيادة تسيير المُشاورات الخاصة حول الإستهلاك والإنتاج المُستدام، وكذلك الحَدث الجانبي رفيع المستوى حول تعزيز الزخم نحو آلية عالمية لمُواجهة التلوث البلاستيكي، كما تشارك في المنتدى رفيع المستوى حول شفافية المناخ العالمي، والجلسة العامة رفيعة المستوى حول تهديدات ارتفاع مستوى سطح البحر.

وتشارك وزيرة البيئة، أيضًا في عدد من الفعاليات الأخرى ومنها قمة التنقل المناخي، وإجتماع خارطة الطريق نحو الحَدث رفيع المستوى لهدف الحفاظ على ١.٥ إرتفاع في درجة حرارة الأرض، حيث تعرض الدول خلاله لخططها الوطنية والإجراءات الخاصة بتحقيق هذا الهدف للتخفيف من آثار تغير المناخ.

كما تشارك وزيرة البيئة المصرية، في الحوار الوزاري غير الرسمي حول الهدف الجمعي الكَمي الجديد لتمويل المناخ ضمن التحضير للشِق التمهيدي لمؤتمر المناخ COP29، بصفتها مسئولة على المستوى الوزاري لتسهيل عملية التوصل لإتفاق حول الهدف الكَمي الجديد لتمويل المناخ خلال مؤتمر المناخ القادم COP29.

حيث يهدف الحوار إلى رفع الوعي بين الوزراء لخلق إلتزام سياسي حوّل هذا الهدف في الطريق نحو مؤتمر المناخ القادم بأذربيجان COP29، وستسعى وزيرة البيئة لتسليط الضوء على الإحتياجات و الأولويات للدول النامية والدعوة لرفع الطموح وتسريع العمل في التقييم العالمي للمناخ، وذلك من خلال الوصول لهدف طموح وعادل لتمويل المناخ.

وستعقد الدكتورة ياسمين فؤاد، على هامش زيارتها عدد من اللقاءات الثنائية مع شركاء التنمية لبحث سُبل التعاون وتعزيز جذب الإستثمارات لمصر في مجال البيئة والمناخ.