جريدة الديار
السبت 21 سبتمبر 2024 08:18 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
في أول يوم دراسي.. إحالة 3 مديرين مدارس للتحقيق بقنا حبس المتهم بقتل زوجته وعشيقها في المرج تفاصيل وفاة نجل المطرب إسماعيل الليثي ” سقط من الدور العاشر” النيابة تطلب تحريات عن مصرع طفل سقط من مرجيحة بالنزهة جونسون آند جونسون.. إفلاس ثالث وسط 62 ألف قضية بسبب سرطان المبيض محافظ البحيرة تضع حجر الأساس لأول مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بدمنهور بتكلفة إجمالية 150 مليون جنيه ”ناصر” يتابع انتظام العملية التعليمية بالدقهلية .. أول أيام الدراسة المحافظ يأمر برفع كفاءة الطريق الدائرى بالمنصورة بحملة نظافة مكبرة لرفع القمامة ومخلفات الهدم وزراعة الأشجار محافظ الشرقية يلتقي رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة التنمية المحلية تتابع جهود الدقهلية ودمياط لإطلاق فعاليات مبادرة ”بداية جديده لبناء الإنسان” الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت إلى 37 شهيدا برلمانية بأسوان: وفاة 7 أشخاص بالنزلات المعوية والإصابات تتراجع

رئيس الوزراء يكشف الموعد النهائي لانتهاء أزمة الدواء

رئيس الوزراء يكشف  أزمة الدواء
رئيس الوزراء يكشف أزمة الدواء

تحدث الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عن الأدوية الناقصة في مصر، قائلا: هناك خطوط كاملة لإنتاج الأنسولين في المصانع ومنذ أغسطس الماضي، وفي أقل من شهرين هناك 133 مليون عبوة أنتجت لحوالي أكثر من 360 نوع دواء ومستحضر لكي نغطي النقص في الدواء.

بشرى للمواطنين.. رئيس الوزراء يكشف الموعد النهائي لانتهاء أزمة الدواء
وأضاف رئيس الوزراء، خلال مؤتمر الصحفي على هامش تفقده مصانع أدوية بمدينة 6 أكتوبر: كان عندنا 580 دواء كان فيهم النقص وكانوا عاملين الأزمة منهم 470 حلينا مشكلتهم ومتبقى 110 هيخلصوا على الشهر المقبل، وهذه الأزمة في سبيلها للزوال التام.
وفى سياق متصل، بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولة في عدد من مصانع الأدوية بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية.

وأكد رئيس الوزراء أن جولة اليوم تستهدف عدة مصانع في قطاع الأدوية، وذلك في إطار اهتمام الدولة البالغ بهذا القطاع الحيوي، لكونه يسهم في توفير احتياجات السوق المحلية من الأدوية وسد النواقص، وخفض الفاتورة الاستيرادية لهذه المنتجات بشكل مؤثر.