جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل تحقيقات النيابة مع التيجاني وخديجة في اتهام التحرش

تجري النيابة العامة بمحافظة الجيزة تحقيقات موسعة اليوم الجمعة، مع الشيخ صلاح الدين التيجاني (المفصول قبل عدة سنوات من الطريقة الصوفية التيجانية ومؤسس الطريقة المعروفة باسم «الطريقة الصلاحية التيجانية»)، والمهندسة المعمارية خديجة. خ، بعد أن ألقت مباحث الجيزة القبض على «التيجاني»، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة بتهمة التحرش الجنسي.

تأتي هذه التحقيقات في إطار محاولة النيابة كشف ملابسات القضية التي أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهمت «خديجة» الشيخ بإرسال صورة فاضحة لها عبر وسائل التواصل.

بدأت القصة عندما نشرت خديجة، وهي مهندسة معمارية تعيش في روسيا، منشورًا على حسابها الشخصي على فيسبوك تتهم فيه الشيخ صلاح الدين التيجاني بالتحرش بها، وفقًا لروايتها، وأن الشيخ أرسل لها صورة غير لائقة عبر دردشة خاصة، ما أثار استياءها الشديد، خاصة أن عائلتها تعتبر الشيخ مقربًا منها.

وفي المنشور، كتبت خديجة: الشيخ دمر حياتي، وأنا ما زلت أتعافى من الصدمات التي سببها لي، مشيرة إلى أنها حذرت عائلتها مرارًا من تصرفات الشيخ، لكنهم استمروا في متابعته ودعمه بشكل أعمى.

دفاع الشيخ التيجاني عن نفسه

نفى الشيخ صلاح الدين التيجاني جميع الاتهامات الموجهة إليه، معتبرًا أن خديجة تعاني من مشاكل نفسية وأن ما تتهمه به لا يستند إلى أي دليل مادي.

وأكد الشيخ أن العلاقة بينه وبين عائلة الفتاة كانت طيبة لسنوات عديدة، مشيرًا إلى أنه كان يتلقى منها شكاوى شخصية حول مشاكلها الحياتية، بالإضافة إلى ذلك قام الشيخ برفع دعوى قضائية ضد خديجة بتهمة السب والقذف والتشهير، مُصرًّا على أنه سيتخذ جميع الإجراءات القانونية لحماية سمعته التي يصفها بأنها نقية.

موضوعات متعلقة