جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:35 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي البحيرة :الكشف على ١٦٢٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بقرية بويط بالرحمانية بوجود ١٠ عيادات طبية لن نوقف جبهتنا.. حسن نصر الله يفجر مفاجأة بشأن أجهزة بيجر نقيب الصحفيين: تعديلات جوهرية في ضوابط القيد وتقديم كشف حساب بنكي بمرتبات الزملاء موقف وحركة ميناء دمياط اليوم الخميس

محافظ البحيرة تشهد الملتقى الكشفي لفرق الجوالة بمركز شباب رشيد

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة


شهدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة الملتقى الكشفي لفرق الجوالة 2024 بمركز شباب رشيد،
وذلك ضمن إحتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي الذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام.

وذلك بحضور المهندس حازم الديب - نائب محافظ البحيرة، اللواء حسن موافى السكرتير العام للمحافظة و كامل غطاس السكرتير المساعد والعميد أ. ح حسام شبل المستشار العسكري ود رشا فوزي مساعد محافظ البحيرة والدكتور ابراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضه وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية ومواطني رشيد.


حيث تفقدت محافظ البحيرة الفرق المشاركة في إقامة الخيام وأماكن الإقامة للفرق وكل ما يلزم المعسكر من تجهيزات وأعمال فنية تم تدريب الشباب عليها ضمن أنشطة الجوالة التي تنفذها مديرية الشباب والرياضة بمراكز الشباب.

ويتضمن الملتقى ورش عمل، أنشطة عملية، وعروض مميزة من الفرق المشاركة باعتبارها فرصه مناسبة لتعزيز وبناء شبكة قوية من القادة الكشفيين.

كما شهدت الدكتورة جاكلين عازر تدريب عملي لكيفية التدخل السريع في حالة التعرض لاي طوارئ، وتفقدت عرض لفرقة الجوالة، بالاضافة الى تفقد وحدة التدريب المتنقل التابعة لمبادرة حياة كريمة لتعليم السيدات الحياكة وكذلك معرض المنتجات اليدوية التابع لنادي الفتاة بمركز شباب رشيد حيث يضم مصنوعات يدوية وخزفية.

وأكدت محافظ البحيرة أن الملتقى يساهم في مشاركة طلاب المدارس وغير الكشفيين في اتخاذ وصناعة القرار الكشفي، وتحقيق أهداف الحركة الكشفية في قانونها، وأسسها، وطريقتها، كما يعد فرصة لترسيخ أواصر الصداقة، وتبادل الخبرات بين القيادات الكشفية مما يكون له أثرًا إيجابيًا في إثراء المعارف والمهارات.

كما شهدت الدكتورة جاكلين عازر العرض الحركي بمشاركة الاطفال من سن 6 سنوات ضمن المشروع القومى للموهبة الحركية كأحد الآليات التي تتخذها وزارة الشباب والرياضة لاكتشاف الموهوبين رياضيًا ورعايتهم لتحقيق التفوق الرياضي، كما شهدت عرض مسرحي لفريق ابناء مركز رشيد

تأتي هذه الجهود تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وفي إطار جهود وزارة الشباب والرياضة لتعزيز مفهوم جديد للرياضة يركز على صحة الشباب والاستمرار فى دعمهم لاستغلال كافة الطاقات والعمل على تنمية مهاراتهم وفقا لسوق العمل من خلال العديد من البرامج المتعددة التى اعتمدت عليها الوزارة خلال السنوات الماضية وخاصة أن الشباب هو مستقبل مصر بحاضرها المزدهر.

موضوعات متعلقة