جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:41 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

متحدث الخارجية الأمريكية: زيارة بلينكن لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة

زيارة أنتوني بلينكن إلى مصر
زيارة أنتوني بلينكن إلى مصر
مصر

قال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن زيارة أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، للقاهرة اليوم هي نتاج لشهور وسنوات من التنسيق والتعاون بين البلدين، موضحًا أن ما تراه أمريكا أن الحوار الاستراتيجي اليوم نتاج لجهود بين السفارة الأمريكية والمصرية.

وتابع المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال تصريحات تليفزيونية، أن هناك تعاون بين القطاع الخاص المصري والأمريكي، وخاصة القطاعات التعليمية، لتأسيس فروع جديدة من الكليات الأمريكية في مصر، موضحًا أن زيارة اليوم تأتي لزيادة التنسيق بين مصر وأمريكا لإنهاء الحرب.

زيارة أنتوني بلينكن إلى مصر
وأوضح أن هناك مناقشات حول الوضع في ليبيا وأزمة سد النهضة، مؤكدًا على ترحيب مصر الكبير بالوفد الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن الوزير بلينكن تحدث عن ضرورة وجود الإرادة السياسية من الجانبين، لإيجاد حلول لوقف إطلاق النار، موضحا أن مصر والولايات المتحدة وقطر وسطاء لحل أزمة.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن مصر مهمة لأمريكا أكثر من أي وقت مضى، وهناك الكثير من الأمور التي يجري التعاون بشأنها وتنفيذها معا.

وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره بدر عبد العاطي، عقب جلسة مباحثات في القاهرة اليوم الأربعاء، إن كلا البلدين حريصان على تعزيز العلاقات الثنائية بشكل يخدم الشعبين، وتغطية مجالات واسعة من التعاون، ودعم الاقتصاد وتوسيع الاستثمار في مصر ليتخطى ألف شركة أمريكية في مصر.