جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:06 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ الدقهلية: حملات ضبطت العديد من المخالفات التموينية المتنوعة بمراكز ومدن المحافظة متحدث الخارجية الأمريكية: زيارة بلينكن لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة وزيرة البيئة تلتقي السفير الياباني بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي في الحَدّ من التلوث البلاستيكي الفيدرالي الأمريكي يخفض الفائدة لأول مرة منذ 4 سنوات ويعيد صياغة الاقتصاد العالمي الدقهلية تعمل بكافة أجهزتها ومؤسساتها بمبادرة ”بداية جديدة لبناء الانسان” الاستعداد لافتتاح الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية اعلام وتعليم دمياط: ندوة تثقيفية بعنوان ”العلم والمعرفة أساس بناء الانسان” ٣٣ موسيقيا قاموا بتأليف أفضل ١٠٠ فيلم رومانسي في تاريخ السينما المصرية لجنة الاسكان بنقابة المهندسين تتفقد مشروع سكن اعضاءها مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بقرية ”المغير” شمال رام الله طفل يشنق نفسه عن طريق الخطأ بأكتوبر قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة يناير 2025 .. الشروط وموعد التقدم

أثرت على الملايين.. رسالة خاطئة تتسبب في عطل مفاجئ لـ جوجل

أثارت رسالة خاطئة حول توقف تطبيق جوجل عن العمل الكثير من الجدل، ما حال دون قدرة مستخدمي أجهزة أندرويد باستخدام محرك البحث عبر هواتفهم الذكية منذ يوم السبت الماضي.

وتوقف التطبيق عن العمل بنحو متكرر عند محاولة إجراء البحث عقب قيام الكثير من المستخدمين بالتجربة بعد ظهور تلك الرسالة التي أكدت تعرض التطبيق لعطلًا مفاجئًا .

من جانب آخر وفقا لموقع "digitaltrends "أثر هذا العطل في العديد من الأجهزة التي تعمل بإصدارات مختلفة من نظام أندرويد، ويعد من ضمنها أجهزة جوجل بكسل وسامسونج جالاكسي وغيرها من الأجهزة.

وأعلنت شركة جوجل رسميًا ومن جانبها، حدوث بعض الأضطراب في الخدمة مما يؤثر في عدد كبير من المستخدمين، وأكدّت أنها تعمل بجهد لتحديد سبب المشكلة ومحاولة إيجاد حل في أسرع وقت ممكن.

ولم تكشف شركة عن السبب الدقيق وراء هذا العطل حتى الآن، ولكن المستخدمين واجهوا العديد من المشكلات، ومن بينها تعرض التطبيق للتعطل بنحو متكرر، فعند محاولة فتح التطبيق، يعود المستخدم إلى الشاشة الرئيسية فورًا.

ولاحظ المستخدمون أيضًا عدم عمل مزايا البحث الصوتي و Google Discover المدمجة في العديد من واجهات بعض الأجهزة،إلا انه في المقابل بعض الخدمات الأخرى مثل المساعد الشخصي وعدسة جوجل والبحث عبر متصفح كروم لم تتأثر بالفعل بالمشكلة.

وحدّثت الشركة الصفحة التي قامت بتخصيصها للمشكلة وذلك عبر موقعها الرسمي مشيرة إلى حل المشكلة، وقد نصحت المستخدمين والذين ما زالوا يعانون المشكلة بضرورة القيام بحذف بيانات تطبيق جوجل وذلك عبر تطبيق الإعدادات.

وتسبب هذا العطل في الكثير من الإزعاج للمستخدمين الذين يعتمدون بنحو كبير على التطبيق في حياتهم اليومية. وحتى القيام بإيجاد حل نهائي للمشكلة، يمكن للمستخدمين القيام باستخدام متصفح كروم للبحث عبر الإنترنت كحل مؤقت.