جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 02:19 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ الدقهلية: حملات ضبطت العديد من المخالفات التموينية المتنوعة بمراكز ومدن المحافظة متحدث الخارجية الأمريكية: زيارة بلينكن لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة وزيرة البيئة تلتقي السفير الياباني بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي في الحَدّ من التلوث البلاستيكي الفيدرالي الأمريكي يخفض الفائدة لأول مرة منذ 4 سنوات ويعيد صياغة الاقتصاد العالمي الدقهلية تعمل بكافة أجهزتها ومؤسساتها بمبادرة ”بداية جديدة لبناء الانسان” الاستعداد لافتتاح الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية اعلام وتعليم دمياط: ندوة تثقيفية بعنوان ”العلم والمعرفة أساس بناء الانسان” ٣٣ موسيقيا قاموا بتأليف أفضل ١٠٠ فيلم رومانسي في تاريخ السينما المصرية لجنة الاسكان بنقابة المهندسين تتفقد مشروع سكن اعضاءها مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بقرية ”المغير” شمال رام الله طفل يشنق نفسه عن طريق الخطأ بأكتوبر قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة يناير 2025 .. الشروط وموعد التقدم

حولت من انستاباي بالغلط؟.. طريقة مضمونة لاسترجاع أموالك

حقق تطبيق انستاباي منذ انطلاقه قبل عامين شهرة واسعة بين المستخدمين حيث وصل عدد مستخدمي التطبيق إلى نحو 6.5 مليون عميل، وذلك لسهولة عمليات التحويل وسرعتها، حيث يضمن التطبيق الوصول إلى جميع حساباتك وتحويل المبالغ المالية التي تريدها لحظيًا إلى أي حساب آخر.

كما عملت البنوك على استخدام رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) في جميع التحويلات البنكية لسهولة وسرعة التحويل وتقليل الأخطاء الممكنة.

كيف نتعامل في حالة وجود تحويلات مالية خاطئة

في حالة تحويل العميل مبلغا ماليا عن طريق الخطأ إلى عميل آخر في أحد الحسابات البنكية الأخرى، فعلى العميل التواصل مع البنك وتقديم طلب رسمي مكتوب لإيقاف تنفيذ عملية التحويل، واسترداد المبلغ المرسل بالخطأ، علمًا بأنه لا يمكن للبنك القيام بالحجز على الأموال في حساب المستلم إلا بعد الحصول على إذن كتابي منه.

وإذا رفض الشخص المستلم للحوالة إعادة المبلغ مرة أخرى يتم اللجوء إلى إدارة الالتزام في البنك لدراسة الوضع والتحقيق فيه وإذا لم يتم حل المشكلة فسيتم إحالة الأمر إلى القضاء.

الإجراء المتبع في حالة تلقي تحويلات مالية غير معلومة المصدر

في حالة تلقي العميل تحويل مالي على تطبيق انستا باي الخاص به من مصدر غير معلوم، فيجب عليه الاتصال بالبنك لاكتشاف هوية العميل المرسل وإبلاغ البنك في حالة التأكد من أن التحويل تم عن طريقة جهة غير معلومة، وذلك حتى يتفادي الوقوع في المساءلة القانونية وتفادي التورط في جرائم مشبوهة إذا ثبت أن هذه الأموال عن طريق جهات غير مشروعة والتورط في جرائم غسيل الأموال.

الفترة الزمنية المستغرقة لاسترداد التحويلات البنكية

تعتمد الفترة الزمنية المستغرقة حتى يسترد العميل التحويل البنكي على نوع العملية المستخدمة حيث تختلف الفترات الزمنية باختلاف العملية البنكية.

يستغرق استرداد التحويل بين فروع البنك داخل مصر حوالى 7 أيام عمل، بينما تستغرق 10 أيام عمل في حالة استرداد التحويل بين فرع لبنك داخل مصر وفرع للبنك في خارج مصر، وقد تستغرق عملية استرداد التحويل البنكي حوالي شهر في حالة كان التحويل بين بنك في مصر وبنك آخر خارج مصر ولا يوجد له فرع في مصر.