جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:25 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي البحيرة :الكشف على ١٦٢٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بقرية بويط بالرحمانية بوجود ١٠ عيادات طبية لن نوقف جبهتنا.. حسن نصر الله يفجر مفاجأة بشأن أجهزة بيجر نقيب الصحفيين: تعديلات جوهرية في ضوابط القيد وتقديم كشف حساب بنكي بمرتبات الزملاء موقف وحركة ميناء دمياط اليوم الخميس القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها 45 فردا تطور خطير.. قوات الاحتلال تهاجم بيروت ببالونات حرارية بمنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير ... محافظ الشرقية يُكرم أوائل المحافظة

تفاصيل تطوير حديقة الحيوان بالجيزة

يستعد التحالف المصري لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان، الذي تقوده شركة الإنتاج الحربي للمشروعات التابعة لوزارة الإنتاج، لافتتاح حديقة الحيوان بالجيزة والأورمان فى الموعد المحدد لها بعد تنفيذ بنود الخطة المتفق عليها لتطوير كلا منها.

وقام برنارد هاريسون الرئيس السابق لمنظمة حدائق الحيوان العالمية ومستشار التصميم العالمى الحالي لحديقة حيوان الجيزة باستعراض ملف ومخطط تطوير الحديقة، وذلك أمام مؤتمر الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان والأحياء المائية( PAAZA) في جوهانسبرج.

وأشار "هاريسون" خلال حديثه ، الى انه سوف يتم جلب حيوانات جديدة للحديقة وأنه سوف يتم الانتهاء من التطوير وافتتاح الحديقة العام القادم مشيرا إلى أن الحديقة تحتل مكانة لدى المصريين وموقع متميز بمحافظة الجيزة والقريبة من العاصمة المصرية "القاهرة.

ومن جانبه ، قال أحمد إبراهيم مستشار وزير الزراعة ، إنه تم التعاقد على استقدام حيوانات جديدة تتناسب مع التطوير التى يحدث بها حاليا ، حيث خطة تطوير الحديقة تشمل استيراد عدد من فصائل الحيوانات غير الموجودة بالحديقة وزيادة أعدادها من 71 إلى 186 فصيلًا، فضلًا عن زيادة عدد المناطق الجاذبة للزوار ليصل إلى 14 منطقة بدلًا من 3 مناطق حاليًّا.

وأوضح " إبراهيم " أنه لم يتم تحديد الموعد المؤكد لافتتاح الحديقة حتى الآن، ولم يتم تحديد الموعد إلا بعد انتهاء التطوير ولكن المؤكد أنه سيكون خلال العام القادم .

وأكد أن نفق المشاة الذي يربط حديقتي الحيوان والأورمان يأتي ضمن الخطة التي تنفذها الدولة لتطوير الحديقتين بشكل حضاري يتناسب مع تاريخهما ووفقًا لأعلى المعايير بالتعاون مع العديد من الجهات .

والجدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان (PAAZA ) أعلن ، اليوم، عن موافقته رسميا على استضافة مصر لمؤتمره السنوى في العام المقبل 2025، جاء ذلك خلال فعليات اليوم الثاني للمؤتمر المنعقد حاليا في مدينة جوهانسبرج بدولة جنوب أفريقيا.

وتسلم التحالف المصري لتطوير حديقة الحيوان الحديقة اعتبارا من يوم الأحد 9 يوليو 2023، للبدء في عملية التطوير لتكون على غرار حدائق الحيوان ، كما يتم التطوير تحت إشراف الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان والاتحاد الدولي لحدائق الحيوان.

ويتم تنفيذ مخطط تطوير الحديقة من جانب تحالف بعض الشركات الوطنية المصرية الخالصة وعلى رأسهم شركة المشروعات للإنتاج الحربي.