جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:04 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

تفاصيل معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بالعلمين الجديدة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، انطلاق النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمدينة العلمين الجديدة، في حدثٍ يمثل نقلة نوعية في قطاع الطيران المدني والعسكري في مصر والمنطقة.

وأكد مسؤول بجناح القوات الجوية القطرية المشاركة في المعرض، على عمق العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن الدوحة تشارك بمجموعة من الطائرات المتطورة، بالإضافة إلى مشاركة تدريبية مكثفة. كما وجه الشكر للرئيس السيسي على هذه الاستضافة الكريمة وعلى الدعم المتواصل لقطاع الطيران.

من جانبه، أكد أحد المشاركين في المعرض على وجود مجموعة من الحلول والأنظمة المتطورة في مجال الطيران، مشيرًا إلى استخدام أحدث التقنيات في مجال الصيانة والدعم الفني، بالإضافة إلى تطبيق الذكاء الاصطناعي في العديد من العمليات.

وفي سياق متصل، أعلن مسؤول بشركة مصر للطيران عن إبرام صفقة لشراء 10 طائرات من طراز إيرباص A350، مؤكدًا أن الشركة تسعى إلى الوصول إلى أسطول يضم 125 طائرة بحلول عام 2028.

كما أشار إلى عقد اتفاقية لاستئجار 18 طائرة من طراز بوينج 737 MAX.

جولة تفقدية للرئيس السيسي

قام الرئيس السيسي بجولة تفقدية شاملة في أرجاء المعرض، حيث اطلع على أحدث التقنيات والمعدات المستخدمة في صناعة الطيران، كما التقى بعدد من المسؤولين والشركات المشاركة.

حرص الرئيس السيسي على التقاط صورة تذكارية مع القائمين على المعرض، في إشارة إلى أهمية هذا الحدث ودعمه الكامل لقطاع الطيران في مصر.