جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:25 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي البحيرة :الكشف على ١٦٢٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بقرية بويط بالرحمانية بوجود ١٠ عيادات طبية لن نوقف جبهتنا.. حسن نصر الله يفجر مفاجأة بشأن أجهزة بيجر نقيب الصحفيين: تعديلات جوهرية في ضوابط القيد وتقديم كشف حساب بنكي بمرتبات الزملاء موقف وحركة ميناء دمياط اليوم الخميس

استعدادا للشتاء..

محافظ البحيرة تتفقد محاكاة سيناريو إدارة أزمة لتصريف المياه بنفق شبرا

تفقدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، صباح اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024، نموذج محاكاة لسيناريو إدارة الأزمة للتعامل مع تصريف المياه في نفق شبرا. شارك في الجولة السيد المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، والأستاذ كامل غطاس، سكرتير عام مساعد المحافظة.

تم تنفيذ المحاكاة من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة بالتعاون مع الوحدة المحلية وإدارة الأزمات بالمحافظة وممثلي الحماية المدنية. تمثلت المحاكاة في ضخ كميات كبيرة من المياه على شبكات الصرف وصفايات الأمطار بعد الانتهاء من تسليكها وتطهيرها، إضافة إلى تركيب صفايات جديدة واستبدال التالفة منها، وذلك من قبل العاملين بشبكات شركة المياه.

وأكد المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، جاهزية الروافع والمحطات وشبكات الصرف الصحي في جميع فروع الشركة بالمحافظة استعدادًا لموسم الشتاء القادم. وأضاف أنه قام بزيارات ميدانية لجميع فروع الشركة للوقوف على مدى جاهزية الروافع والمحطات لمواجهة أي تحديات قد تطرأ خلال الموسم.

وأشار المهندس محمد سعيد نشأت إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن استعدادات الشركة لضمان تصريف المياه بشكل فعال خلال موسم الأمطار، وتقليل المخاطر التي قد تواجه المواطنين في المناطق الحساسة مثل الأنفاق والمناطق المنخفضة. كما أكد على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان الاستجابة السريعة والفعالة في حال حدوث أي طارئ.

وأضاف أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة تعمل باستمرار على تطوير وتحسين البنية التحتية لشبكات الصرف الصحي في المحافظة، بما يتماشى مع أعلى معايير الجودة والأمان. كما دعا المواطنين إلى التعاون مع الشركة في الحفاظ على شبكات الصرف الصحي، وعدم إلقاء المخلفات أو المواد التي قد تعيق تصريف المياه في شبكات الصرف.

وختم حديثه بتوجيه الشكر لجميع العاملين في شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة على جهودهم المتواصلة في خدمة المحافظة وأهلها، مؤكدًا أن هذه الجهود تُعد جزءًا من رؤية الشركة لتعزيز البنية التحتية وتقديم خدمات متميزة تسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين.